أكد رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ أن "عنوان المرحلة المقبلة هو تحفيز ​القطاعات الانتاجية​ والحملة التي نطلقها اليوم تضع حداً للجدل القائم، ولدينا اكثر من 5000 مصنع علينا ان ندعمها بشكل كبير".

وأضاف الحريري، خلال الحملة الوطنية لدعم الصناعة ال​لبنان​ية بعنوان "بالوطني بدعم وطني" في السراي الكبير بحضور الوزير وائل أبو فاعور، أن "الصناعة اليوم حصتها من ​الناتج المحلي​ 4.6 مليار، ونحن قادرون على مضاعفة الرقم بعد 5 سنوات وأن نضاعفه بـ3 بعد 15 سنة"، مشيراً إلى أنه "علينا تدعيم المنتجات الصناعية التي لديها قيمة مضافة ولديها ميزة تنافسية في السوق الداخلي والخارجي وسنعمل في المرحلة المقبلة على تخفيض كلفة الانتاج وفتح الأسواق والانتهاء من المدن الصناعية وجذب الاستثمارات ".

وكشف ان "جهودنا في المرحلة المقبلة استكمال دراسات وتطوير المناطق الصناعية وفتح الاسواق امام المنتجات اللبنانية وقد عينا 20 ملحقا اقتصاديا في الخارج وعلينا الاستفادة منهم بالاضافة الى الاستثمار في التعليم المهني والتقني".

وأشار إلى أن "ارتفاع كلفة الانتاج هي العائق الرئيسي امام الصناعة وتطبيق خطبة الحكومة، والسنة القادمة سنبدأ بملاحظة النتائج".

وقال: "القطاعات الإنتاجية تشكل قطاعات مترابطة فيما بينها، ولا يوجد قطاع صناعي وسياحي وزراعي من دون قطاع مصرفي سليم ولا نستطيع التقدم من دون التطور التكنولوجي...كل القطاعات الانتاجية مهمة وتستطيع زيادة فرص العمل".