أشار رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ خلال مؤتمر صحافي بعنوان "خلينا نحكي قانون" للإعلان عن مسار قانوني يخص ​المرأة اللبنانية​، الى أنه آن الأوان كي لا نختبئ وراء إصبعنا، ويجب اتخاذ قرارات وتخطّي الخوف من التغيير ومن تحمّل المرأة مسؤوليات كبيرة، وقال "علينا تخطّي المخاوف والهواجس في موضوع إعطاء المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي الجنسية لأولادها وهذا الوضع يجب أن لا يستمرّ".

وتابع الحريري قائلا "سأكون الداعم الأولى لكن مع الرئيسين عون وبري، وأنصح ​النساء​ باتباع استراتيجية "التطنيش"، وفي النهاية ستأخذ المرأة كامل حقوقها. فالمرأة تعلم السياسيين كيفية العمل في الوزارات وتحسين العمل ووقف ​الفساد​ والهدر، مع العلم أنه لا تزال هناك مقاومة لإدخال المرأة الى العمل السياسي".

وأضاف "أتمنى أن تتولى رئاسة الحكومة امرأة وقد أثبتت تجربة الحكومة الحالية نجاح الوزيرات الأربع، فبين الوزيرات الصفدي وبستاني والحسن وشدياق، الناس يرون الصورة كيف تغيرت والتعاطي كيف تغير كليا. ووزيرة ​الطاقة​ ​ندى بستاني​ حلت مشكلة عمرها 20 سنة في ​المنصورية".

وأوضح أنه من غير المقبول في 2019، أن يكون للرجل صلاحيات لا تتمتع بها المرأة. فدور المرأة الأساسي، وسأكون الداعم الدائم لكل مشاريع وزيرة ​الدولة​ لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء و​الشباب​ فيوليت خيرالله الصفدي". وقال "في معظم الأحزاب السياسية كل من يحضر الدراسات والإستنتاجات والأمور الأسياسية، سياسيا وإقتصاديا وبيئيا أو في مجال الأشغال، الأساس في كل هذا العمل هو إمراة. وأنا فخور بعنصر المرأة".

وقد أطلق الحريري خلال المؤتمر العد العكسي لتعديل القوانين المجحفة بحق المرأة.