تسليم ​البريد الإلكتروني​ الفوري يأتي مع عواقب. بمجرد إرسال بريد إلكتروني ، قد لا تتمكن من استعادته. قد يتسبب ذلك في حدوث مشاكل إذا قمت بإرسال رسالة عندما لا تكون مستعدًا - أو أرسلها إلى الأشخاص الخطأ. والخبر السار هو أن "​Gmail​" يوفر طريقة سريعة وفعالة لإلغاء أو استدعاء بريد إلكتروني قبل حدوث الأسوأ. ويؤدي ذلك إلى إعادة البريد الإلكتروني ومنعه من الظهور في البريد الوارد لأي شخص حتى تكون جاهزًا. إليك كيفية استخدام الميزة على كل من الجوّال و​الويب​.

الخطوة 1: تحقق من إعدادات الإلغاء

في الماضي ، كان عليك تمكين خيار "Unsend" لاستدعاء رسائل البريد الإلكتروني في "Gmail". ومع ذلك ، جعلت "Google" هذه ميزة قياسية لـ"Gmail"، لذلك فهي تعمل دائمًا. ولكن لا يزال يتعين عليك التحقق من الإعدادات للتأكد من تخصيصها بشكل صحيح.

ابدأ​ بتسجيل الدخول إلى "Gmail" بحسابك . ثم حدد رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى ، أعلى قائمة بريدك الإلكتروني مباشرةً. من هذه القائمة ، حدد الإعدادات .

الخطوة 2: ضبط الإعدادات إذا لزم الأمر

تحتوي قائمة الإعدادات على جميع الميزات الخاصة التي يمكنك تنشيطها أو ضبطها في "Gmail". انتقل لأسفل علامة التبويب عام حتى ترى التراجع عن الإرسال القسم. هنا ، سترى خيارًا لضبط فترة إرسال الإلغاء . يمكنك اختيار المدة التي يجب أن تكون فيها قادرًا على تذكر رسالة بريد إلكتروني. يمكنك اختيار ما يصل إلى خمس أو 10 أو 20 أو 30 ثانية بعد إرسالها.

إذا كنت قلقًا بشأن إرسال بريد إلكتروني خاطئ ، فربما تحتاج إلى ضبط فترة الإلغاء على 10 ثوانٍ على الأقل ، لتكون آمنًا. خمس ثوان ليست طويلة جدا لتدرك أنك ارتكبت خطأ واضغطت على خيار إلغاء الإرسال. عند الانتهاء ، قم بالتمرير إلى أسفل قسم " الإعدادات" وحفظ التغييرات.

لاحظ أن البريد الإلكتروني قد يظهر في البريد الوارد لأولئك الذين أرسلتهم إليه أثناء وجود خيار الإلغاء. إن استدعاء البريد الإلكتروني سيجعله يختفي ، لكن من الممكن أن يكون شخص ما قد بدأ في قراءته ، لذلك لا يزال من المهم التصرف بسرعة.

الخطوة 3: إرسال اختبار البريد الإلكتروني

الآن بعد أن عرفت كم من الوقت يجب عليك تذكر رسالة بريد إلكتروني ، فقد حان الوقت لاختبار الخدمة. اضغط على إنشاء وعنوان بريد إلكتروني سريع لنفسك. عندما تكون جاهزًا ، اضغط على زر إرسال الأزرق.

الآن ، انظر فورًا إلى الركن السفلي الأيسر من نافذة "Gmail". يجب أن ترى إعلامًا سريعًا يطفو على السطح ويظهر رسالة تم إرسالها . في منتصف شريط الإعلام سيكون خيار التراجع .

إذا انتظرت ، سترى خيار التراجع ، وهذا يعني أن فترة الإلغاء قد انتهت وأن الوقت قد فات للغاية لاستعادة البريد الإلكتروني. إذا لم تكن متأكدًا من المدة التي تحددها فترة الإلغاء الخاصة بك ، فنحن نقترح عليك أن تجرب هذا عدة مرات لمجرد التعايش مع المدة الزمنية المختلفة.

اضغط على خيار " تراجع" ، وسترى أن بريدك الإلكتروني ينبثق احتياطيًا بنفس الحالة التي كان عليها عند إرسالها. يسمح لك هذا بتغيير المحتوى أو معالجته بحرية قبل إرساله كما هو مقصود. بمجرد استدعاء البريد الإلكتروني ، لا يوجد حد زمني لطول المدة التي يجب أن تعمل عليها - أو يمكنك ببساطة حذفها والبدء من جديد.

استعادة رسالة بريد إلكتروني على "iOS" أو "Android"

يعد استدعاء البريد الإلكتروني على "iOS" أو "Android" أمرًا سهلاً كما هو في ​متصفح​ الويب ولا يتطلب منك تعديل أي إعدادات أو خيارات. بعد إرسال بريد إلكتروني ، سترى خيار التراجع عن إرساله في أسفل ​الشاشة​ (على الرغم من اليمين ، وليس اليسار). اضغط على هذا الزر ، ويجب أن تكون على ما يرام. لاحظ أن الزر لن يظهر إلا لبضع ثوان ، لذا تأكد من التصرف بسرعة.

كما هو الحال مع عميل الويب ، نوصي بإرسال بريد إلكتروني تجريبي لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة تعمل لحسابك قبل البدء في الاعتماد عليها.