اعتذرت شركة الطيران "KLM India" بعد أن نشرت تغريدة في حسابها عبر "​تويتر​" حول المقاعد الأقل أماناً في حال تحطّمت الطائرة. فقامت الشركة بحذف التغريدة التي سبّبت هرجاً ومرجاً على ​مواقع التواصل الاجتماعي​.

وغرّدت الشركة في ما بعد: "نودّ أن نعتذر بصدق عمّا حصل. فكانت التغريدة تستند إلى حقيقة متاحة للجمهور، وليست رأي شركة "KLM" الخاص. لم نقصد إيذاء مشاعر أحد".

ووفقاً لبعض الدراسات، فإن المقاعد الأكثر أماناً هي التي تقع قرب ذيل الطائرة، فأكثر من 69% قد نجوا لهذا السبب. لكن هناك خلافاً حول ما إذا كان وسط الطائرة أو القسم الأمامي منها الأكثر خطورة. ويُذكر أنّ تغريدة "KLM" تضمّنت الآتي: "تحمل المقاعد التي تقع وسط الطائرة الخطر الأكبر للوفاة، أمّا تلك الموجودة في المنطقة الأماميّة للطائرة، فهي أقل عرضةً للأذى".

أمّا بالنسبة إلى مجلّة "بوبيولار ميكانكس" (Popular Mechanics)، فيتمتع الركاب الذين يجلسون في وسط الطائرة بفرص نجاة بنسبة أكبر من الذين يجلسون في مقدمة الطائرة (56% مقابل 49%). ويؤكد الخبراء أن في حالات الطوارئ، ترتفع نسبة فرص النجاة عند الركاب الجالسين في الصفوف الخمسة القريبة من مخرج الطوارئ، وعند الذين يستمعون إلى تعليمات السلامة بدقة ويقرأون بطاقة السلامة، والذين يتخلّون عن أغراضهم الشخصيّة.