احتلت ثلاث دول من ​آسيا​ المراكز الأولى بقائمة أقوى جوازات السفر على مستوى العالم وفق مؤشر شركة "هينلي" التي اعتمدت على عدد الدول التي يتيح لحامل كل جواز السفر دخولها بدون تأشيرة.

مع دخولنا النصف الثاني من عام 2019، احتلت ​اليابان​ و​سنغافورة​ المرتبة الأولى في التصنيف بامتلاكهما أقوى جوازين للسفر في العالم، بينما تراجع جواز السفر الكوري الجنوبي إلى المرتبة الثانية، لإتاحة جواز كل منهما دخول 189 دولة دون تأشيرة.

وجاءت كوريا الجنوبية هذا العام بجانب ​فنلندا​ وألمانيا في المركز الثاني، حيث يتيح ​جواز سفر​ كل منها  لحامله دخول  لـ187 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة.

كما احتلت دول أوروبية كالدنمارك و​إيطاليا​ ولوكسمبورغ المرتبة الثالثة بإمكانية دخول جواز سفر كل منها ما يقرب من 186 دولة، في حين وقعت ​فرنسا​ و​إسبانيا​ والسويد في المركز الرابع.

أما على صعيد الدول العربية، فقد ضمت القائمة دولة الإمارات التي دخلت القائمة في مؤشر "هينلي"، واحتلت المركز العشرين بجانب كرواتيا، حيث يتيح جواز سفر كل منهما دخول 167 دولة بدون تأشيرة، بينما حلت السعودية في المرتبة الثانية والسبعين لإتاحة جواز السفر دخول 72 دولة.