يُعد اليخت الذي يمتلكه مالك نادي "تشيلسي" الإنجليزي، الملياردير رومان أبراموفيتش، أكبر اليخوت الخاصة في العالم. وقد تسلم المفاتيح الخاصة باليخت عام 2010 من شركة بناء السفن الألمانية "بلوم آند فوسس" بعد 5 سنوات من التصميم والتطوير والاختبارات.

وتبلغ مساحة اليخت ضعف ملعب ستامفورد بريدج كما يتكون من 9 طوابق؛ حيث يحتوي على نظام دفاعي صاروخي وغواصة ومهبطي طائرات مروحية ومرآب للطائرات. ويبلغ طوله 162 مترًا؛ حيث تبلغ قيمته 482 مليون دولار ويحتاج إلى 50 مليون دولار سنويا كنفقات صيانة.

خزانات الوقود في اليخت قادرة على استيعاب نحو مليون لتر، ما يعني أنه يستطيع التنقل والسفر لمسافة 10 آلاف كيلومتر قبل أن يحتاج إلى إعادة تعبئة بالوقود. ويحتوي الجزء العلوي على مهبطي للطائرات ومرآب؛ حيث توجد فتحة توجيه أمامية تسمح بتخزين مروحية من طراز "يوروكوبتر إي سي 155" في حظيرة تحتها.

يتميز الطابق الثامن بوجود مسبح وتراس، مع مرافق شواء قابلة للطي وفرن بيتزا وفجوة حطب مدمجة في الخشب. ويتميز الصالون الرئيسي في اليخت بمدفأة ومنحوتات ضخمة من الأخشاب تم جلبها من جزيرة بالي في إندونيسيا. ويوجد بالطابق السابع حوض سباحة آخر مع ميزة عمق قابلة للضبط ترى ارتفاع الأرضية وسقوطها، بحيث يمكن تحويلها إلى حلبة رقص. ويوجد باليخت أيضًا صالة رياضية كبيرة مع حوض استجمام وسباحة (سبا) وصالون تجميل وساونا وغرفة تدليك.

وتحتوي الطوابق السفلية من اليخت على أجنحة وكبائن يمكن أن تستوعب 32 ضيفًا وطاقمًا مؤلفًا من 100 فرد. كل كابينة في اليخت مزودة بشاشة سينمائية خاصة بطول 1.8 متر، وجاكوزي و"سبا" وأنظمة أمنية متخصصة. والزجاج الخاص باليخت مضاد للرصاص، ويحتوي على نظام دفاعي صاروخي مضاد للصواريخ الباليستية. وحال تعرض اليخت للغرق فهناك غواصة تستوعب 3 أشخاص يمكن أن تنخفض إلى عمق نحو 50 مترًا.