يوجد حول العالم العديد من الثقافات والعادات المختلفة التي تبدو للآخرين على أنها غاية الغرابة، وكذلك يوجد عدد من القوانين التي قد تبدو غير مبررة، إلا أن أحداث وأمور تسببت في وضعها. فمدينة لونغيربين في النرويج تمنع سكانها أن يموتوا فيها ويدفنوا تحت أرضها، وهذا القانون صدر لأن البلد عدد سكانها لا يتخطى الـ2000 شخص، ودرجة حرارتها منخفضة جدا، لدرجة أن العلماء فيها لما خرّجوا جثامين لناس ماتت عام 1918 لقوا أن فيه فيروسات ما زالت تعيش في هذه الجثامين، ما أثار خوفهم من انتشار الأمراض والأوبئة، فأصدرت الحكومة قانون بعدم موت أي شخص ودفنه في لونغيربين، وأي شخص يقضي يحتضر عليه التوجه الى أي مدينة أخرى في النرويج ويموت ويدفن هناك.

- الزائدة الدودية: هناك قانون في فيللاس لاس إستريللاس في جمهورية تشيلي، يشترط أن تُجري عملية جراحية قبل أن تدخله. اذ يشترط على أهلها إجراء عملية الزائدة الدودية قبل العيش فيها، وهذه البلدة نائية جدا ولا توجد فيها مستشفيات مجهزة بغرف عمليات، ولأن الزائدة ممكن أن تفاجئ الشخص ويصبح بحاجة لإجراء العملية على الفور، اشترطت البلدة على كل سكانها، حتى الأطفال، أنهم يجروا العملية قبل العيش فيها. وهذا القانون ينطبق على السياح أيضا.

- ممنوع مضغ العلكة في هذه الدولة:

أصدرت سنغافورة قانون في 2004 يمنع استيراد أو صناعة أو حتى مضغ العلكة في الشوارع، وإلا ستدفع غرامة مالية فورية تصل الى 500 دولار. وهذا القانون جاء بسبب حرص المسوؤلين على الحفاظ على نظافة الشوارع والأماكن العامة.

- توتر في بريطانيا:

لو كنت عضو برلمان في بريطانيا، فستعيش طوال الوقت بتوتر وخوف. فقد تم إصدار قانون بعدم موت أعضاء البرلمان داخل البرلمان، والسبب أنهم بيعتبرون البرلمان منشأ ملكي، وبالتالي لو توفي شخص في البرلمان، سيضطرون لتنظيم جنازة ملكية، وهذا الأمر لا يجوز لأشخاص من خارج العائلة المالكة.

- اللمبة في أسترليا:

تغيير اللمبة في ولاية فيكتوريا في أستراليا سيكلفك دفع غرامة قدرها 10 دولار، إلا لو كنت كهربائي معتمد.

- هذه حال ​الدنمارك​:

اكتفت الدنمارك بقانون يمنع الآباء من تسمية أطفالهم بأي اسم خارج قائمة فيها 7000 اسم فقط تتيحها الحكومة. واذا فكر الشخص باختيار اسم مختلف، عليه الحصول على الموافقة من الحكومة.

- ممنوع الغناء:

ممنوع الغناء أو التكلم بصوت مرتفع في بتروليافي أونتاريو، لأن هناك قانون يمنع الغناء أو الصراخ أو الصفير كي لا ينزعج أحد.

- الازعاج في ​ألمانيا​:

اذا أصبحت سيارتك خالية من البنزين أو الغاز على الطريق السريع، ستدفع غرامة فورية.

- البناطيل الزهرية:

ممنوع لبس البناطيل زهرية اللون بعد الساعة 12 ظهرا يوم الأحد في أستراليا.

- ضريبة غريبة في الهند:

أصدرت ولاية كيرالاجرى في الهند قانون بفرض ضريبة على نسبة الدهون في الأكل، بحيث لا تزيد عن 14.5% في الهامبرغر أو البيتزا.

- غسل الحمام:

لو غسلت حمامك بعد الساعة 10 في سويسرا، ستعتبر مخالفا للقانون.

- ​روسيا​ والنظافة:

قيادة سيارة غير نظيفة وغير مغسولة هو أمر غير قانوني في روسيا.

- الحمام في اسكتلندا.

ومن المخالف للقانون في اسكتلندا أن يقرع شخص على بابك كي يستخدم حمامك، وأنت لا تفتح له. وهذا الأمر يعطيه الحق في مقاضاتك.