كشفت دراسة حديثة أن 1 من كل 5 رجال ينتظر نوم شريكته، لاستخدام بصمة إصبعها لفتح هاتفها الذكي، حيث اعترف أكثر من ثلث البريطانيين بالتطفل على أجهزة شريكاتهم وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لمعرفة إذا كانوا يخونونهم أم لا.

واعترف 4 من كل 10 أشخاص بالتجسس على هاتف شريكتهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي كشفت به شركة "Hodge Jones & Allen" للمحاماة عن زيادة عدد الأشخاص الذين يستشهدون بالمعلومات التى يحصلون عليها من هواتف زوجاتهم لإثبات السلوك السيء ك​الخيانة​، كدليل للمطالبة بالانفصال.

ووجد البحث، بناءًا على دراسة استقصائية شملت 2000 ​بريطانيا​، أن أكثر من نصف الذين قاموا بالتطفل على شريكهم اكتشفوا شيئًا دفعهم إلى الاعتقاد بأنه تم خيانتهم، حيث قرر 45% منهم إنهاء العلاقة نتيجة لذلك. ومع ذلك، فشل المرتبطون بتعريف معنى الخيانة، إذ أشار 6 من كل 10 أشخاص الى أن الرسائل الجنسية تعد بمثابة خيانة، بينما قال 1 من كل 9 أنهم يعتقدون أن القبلات في نهاية رسالة نصية تعتبر خيانة، بينما قال 6% أن مجرد الإعجاب بمنشور شخص آخر بمواقع التواصل الاجتماعي، يعد مؤشراً على أن شريكهم غير مخلص.

وتشير النتائج إلى أن ​النساء​ والأجيال الشابة أكثر عرضة للتطفل، مقارنة بالرجال وكبار السن، وحذرت المؤسسة من أن هناك احتمال بحدوث عواقب أخرى لمثل هذه الأفعال، كعدم وجود ثقة بين الشريكين.