تابع مؤتمر "القمة الدولية الخامسة للنفط و​الغاز​ في ​لبنان​" يومه الثاني، برعاية وزيرة الطاقة و المياه في لبنان ندى بستاني خوري، وبتنظيم من شركة "Global Event Partners Ltd" و شركة "Planners and Partners s.a.l"، وذلك في فندق "​هيلتون​ بيروت حبتور غراند". 

وتمحورت الجلسة الخامسة للمؤتمر حول موضوع ​التأمين​ وإعادة التأمين في قطاع ​النفط​ والغاز، إذ قذم رئيس مجلس إدارة "DIFC" والرئيس التنفيذى لشركة "UID"، جورج قبان، عرضا مفصلا حول موضوع التأمين الذي تعتمده شركات النفط الكبرى لحماية نفسها من غالبية مخاطر الأعمال. 

وأعطى قبان أمثلة كثيرة في هذا الموضوع، وعلى رأسها شركة "OIL" الأميركية للتأمين، المملوكة أساسا من عدد كبير من شركات النفط والغاز العالمية. 

وتطرق قبان إلى القوانين المحلية في لبنان، التي تنص على حصول أي مشغل في السوق المحلي على بوليصة تأمين من شركة تأمين محلية، لافتا إلى ان هناك عوائد كبيرة ستدخل إلى قطاع التأمين. 

وشهدت الجلسة الخامسة أيضا جلسة نقاش حول موضوع تخفيف المخاطر والتأمين وإعادة التأمين لأنشطة ومشاريع النفط والغاز. إذ شارك في النقاش لجنة من الخبراء وطرحوا وجهات نظرهم في هذا المجال.