تعد القدرة على ملاءمة عاداتك اليومية مع أهدافك الطويلة الأجل أداة قوية لتحقيق الثروة والنجاح ، "فقرارات إدارة الأموال اليوم هي نطاق الحرية المالية للغد".

وعلى الرغم من أن الجميع يطمح للنجاح ، إلا أن القليل يأخذون وقتًا لمعرفة العادات التي تقف في وجه نجاحهم للقضاء عليها، فتحديد هذه العادات قد يكون امرا صعبا الى حد ما ولكن بمجرد معرفة ذلك ، يمكنك التصرف بناءً على تلك المعرفة وبالتالي ستتبعها نتائج إيجابية.

وفيما يلي سبعة مواقف وإجراءات تحتاج إلى القضاء عليها للمضي قدمًا وتحقيق النجاح :

1- اختيار الخيارات الامنة وتجنب التحديات:

قد يبدو من الطبيعي أن تنجذب نحو الأشياء التي تجعلك تشعر بالراحة والامان ولكن وفي الواقع فان تحديات الحياة هي التي تجبرك على التعلم والنمو.

فتحرك نحو أهدافك من خلال البقاء "جائعًا" للحصول على فرص من شأنها ان تتخطى كل الحدود.

ففي عالم التمويل ، سوف يجني ​المستثمر​ عوائد أعلى من خلال البحث عن فرص في ​الأسواق العالمية​، وهذه العملية ليست سهلة بالضرورة ، بل قد تكون صعبة للغاية ، ولكنها تزيد من احتمالات النجاح .

2- تراكم ​الديون

يعتبر رجل ألاعمال وأشهر مستثمر أميركي في بورصة نيويورك ورئيس مجلس إدارة شركة "بيركشير هاثاواي" وارن بافيت في مقولة مشهورة له ان "مجموعة العادات

 خفيفة للغاية بحيث لا يمكن الشعور بها حتى تصبح ثقيلة للغاية بحيث لا يمكن كسرها."

فالدين خطير، حيث إن العيش مع أي شكل من أشكال الديون يحمل عبئًا ثقيلًا، فقد تحاول المضي قدمًا ، لكن ذلك سيؤدي إلى إبطاءك بشكل 

حتمي ، بالإضافة إلى زيادة الضغط النفسي.

ولذلك فان الحل الوحيد هو ازالة الديون تمامًا من حياتك، من خلال تكوين خطة قابلة للتطبيق لسداد الديون في أقرب وقت ممكن والالتزام بتجنبها في المستقبل ، بحيث يمكنك التركيز على أهداف مالية أكبر.

3- قول "نعم" لكل شيء

يعتقد الناس أن التركيز يعني قول" نعم " للشيء الذي يجب عليك الاهتمام به، ولكن هذا ليس ما يعنيه على الإطلاق، إنه يعني قول" لا " لمئات الأفكار الجيدة الأخرى الموجودة حيث عليك أن تختار بعناية.

ويكمن نجاحك في قدرتك على تمييز المهام المهمة عن تلك التي يمكنك تأخيرها أو تفويضها، وتمكنك هذه الاستراتيجية من تحقيق المزيد ، حيث تسمح لنفسك بالتركيز على ما هو ضروري حقًا لنجاحك في المستقبل.

4- العيش بما يفوق إمكانياتك:

معظم المليارديرات يعيشون في الواقع حياة بسيطة للغاية، وإن حكمة قراراتهم الصغيرة هي انعكاس لأفعالهم الأكبر والأكثر فعالية.

فمؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس يقود سيارة "هوندا أكورد" ، بينما يفضل مارك زوكربيرغ ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" ، سيارة" فولكس فاغن" هاتشباك.

وعلى الرغم من ان هؤلاء الأثرياء و

غيرهم يمكنهم تحمل تكلفة أحدث السيارات الفاخرة ، لكنهم بدلاً من ذلك ، يفضلون السيارات الاقتصادية وتركيز طاقاتهم على أشياء أكثر أهمية.

في حين ينفق بعض الأشخاص أموالاً بشق الأنفس دون التفكير في عواقب طويلة الأجل، فيمكن أن تصبح المشتريات المتهورة ، حتى الصغيرة منها ، عادات تشل إستراتيجيتك المالية، فتخيل لو كنت قد ادخرت أو استثمرت كل هذه الأموال في شيء اكثر افادة .

5- التمتع بالثقة المفرطة:

في حين أن الثقة بالنفس هي مفتاح تحقيق العظمة ، فإن الغطرسة يمكن أن تكون بمثابة تخريب ذاتي.

حاول أن تأخذ الحيز الشخصي من المعادلة، للمضي قدماً في حياتك المهنية وحياتك الشخصية ، خذ وقتك للاستماع إلى من حولك حيث ان أفكارهم وانتقاداتهم مفيدة لنموك كفرد.

ووفقًا لإيلون موسك ، "من المهم جدًا أن يكون لديك حلقة تغذية مرتدة تفكر فيها باستمرار حول ما قمت به وكيفية تحسينه".

6- وجود طموحات صغيرة

إذا كنت تريد أن تنجح ، فعليك ان تطمح الى ان تكون الأفضل في هذه الحياة، والتوقف عن العيش مع المعتقدات التي تحد من طموحاتك حتى لو كان الأمر يتطلب مزيدًا من الجهد ، فاستمر في ذلك فالأشخاص الناجحون لديهم أهداف وعقليات أكبر من الحياة.

والشيء نفسه ينطبق على نجاحك المالي من خلال خلق أهداف الحياة المتغيرة، فضع استراتيجيات بناءً على احتياجاتك وأولوياتك وابقى مصممًا على تنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بك ، رغم الشدائد.

"الانضباط الذاتي هو القدرة على جعل نفسك تفعل شيئًا لا تريده بالضرورة ، من اجل الحصول على النتيجة التي ترغب بها" أندي أندروز ، مؤلف المساعدة الذاتية .

7-الخوض في أخطاء الماضي وعدم التعلم منها

لا يمكنك أبدًا الرجوع إلى الوراء ، لذلك لا تحاول العيش في الماضي وفي عملية تحويل أحلامك إلى حقيقة واقعة ، عليك الحفاظ على منظور تطلعي، فان أفضل نوع من الأهداف هو الهدف الذي ستعمل عليه بغض النظر عن السبب ، مع وضع الإخفاقات والأخطاء التي تواجهها على طول الطريق جانباً.

فيجب عليك ان تتعامل مع الأخطاء كتجارب تعلمية تجعلك أقوى وأفضل كشخص، ذات مرة قالت مستثمرة "Shark Tank" ، باربرا كوركوران ، إن أفضل نجاحات لها جاءت في أعقاب الفشل.

ملخص :

مثل المليونير العصامي ، عليك أن تبدأ من مكان ما ، لذلك ابدأ بالهدف الأساسي. اسأل نفسك ، ماذا أريد ان احققه ؟ أي نوع من الأشخاص أريد أن أصبح؟ ثم ابدأ بإزالة العادات الشخصية والتأثيرات الخارجية التي لا تتماشى مع ما تريده حقًا،

فبمجرد بدء هذه العملية ، ستضع حياتك المهنية والشخصية في مكانها الصحيح.