أعلنت شركة "سفين"، التابعة لشركة "موانئ ​أبوظبي​"، بأنها جمعت أكثر من 120 طناً من المخلفات البحرية العائمة (البلاستيك و​الخشب​ والحبال وشباك الصيد) في مياه أبوظبي عام 2018، وقامت بتدوير أكثر من 10 أطنان منها.

ووفقاً الرئيس التنفيذي لشركة "سفين" عادل بني حماد، فإن "موانئ أبوظبي" أولت أهمية قصوى لحماية البيئة وتحقيق الاستدامة وصون الموارد والحياة البحرية حيث أسست الشركة قسم البيئة ومكافحة ​التلوث​ التابع لسفين عام 2015، وذلك تحت ادارة الخدمات البحرية.

واضاف بني حماد "تم تدريب هذا القسم الذي يديره كادر مواطن وفق أعلى المعايير الدولية حيث يملك 12000 متر من الحواجز المطاطية بأنواع وأحجام مختلفة لمنع انشار التلوث بكافة أنواعه. ونحرص على الارتقاء بكفاءة وأداء موظفي هذا القسم من خلال إجراء التدريب والتمارين العملية الدورية للوقوف على جاهزية الافراد والمعدات بشكل دائم."

وتابع "قام هذا القسم بتصميم قارب خاص لجمع المخلفات البحرية، حيث تم جمع اكثر من 120 طناً من المخلفات البحرية العائمة العام الماضي. وبالإضافة إلى ذلك، يقوم القسم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالحفاظ على البيئة والكائنات البحرية وخاصة المرجان والسلاحف البحرية لتنسيق العمل المشترك، وكذلك تنظيم عدد من الحملات التوعوية للفئات التي تستخدم البحر بشكل دائم للتوعية بمخاطر القاء المخلفات البحرية."