دعا الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ الحكومة والبنك المركزي للعمل على خفض سعر الفائدة على ​القروض العقارية​، مشيراص إيضاً الى أهمية زيادة التسهيلات الضريبية على ​العقارات​ للعائلات التي لديها ​أطفال​ كثر.

وأعلن بوتين، خلال رسالته السنوية للجمعية الفيدرالية: "الحكومة ستضاعف ابتداء من 2020 المساعدات المالية للعائلات كثيرة الأطفال".

كما حثّ الحكومة الروسية على تنفيذ المشاريع الوطنية وتجنب أخطاء الماضي، مشيراً إلى أن "المشاريع التنموية هي مشروعات قومية".

طالب الحكومة بـ"العمل على تحسين حياة المواطن"، مفيدًا بأنّ "نحو 19 مليون روسي يعيشون في الوقت الراهن تحت خط ​الفقر​ الروسي، بانخفاض عن 40 مليون شخص في 2000".

وعن قطاع الأعمال، أكّد بوتين "أهمية توفير المناخ الملائم للمستثمرين لجذب رؤوس الأموال الأجنبية، ما سيدعم عجلة النمو الاقتصادي في البلاد".

كما أعلن أن "احتياطيات روسيا من النقد الأجنبي يمكن أن تغطي الآن جميع الديون المستحقة على كل من الحكومة والشركات المحلية".

 وأمل بوتين نمو الاقتصاد بأكثر من 3% في 2021، مع زيادة الاستثمار الأجنبي في البلاد من 6% إلى 7%.

وتعتبر الرسالة السنوية وثيقة سياسية قانونية تعبّر عن التوجهات الاستراتيجية لروسيا في المستقبل القريب. وتتضمن الرسالة المسارات السياسية والاقتصادية والعسكرية للبلاد، بالإضافة إلى مقترحات محددة حول العمل التشريعي لكل من مجلسي البرلمان.