سجل أكبر ​المصارف​ الأوروبية "​إتش إس بي سي​" أرباح وإيرادات دون التوقعات خلال 2018، مما يؤكد المخاوف بشأن تأثير الحرب التجارية بين ​الولايات المتحدة​ والصين في أول نتائج أعمال سنوية منذ تولي الرئيس التنفيذي  جون فلينت  رئاسة البنك العام الماضي.

وبلغت أرباح العام الماضي بأكمله قبل خفض الضريبة 19.89 مليار دولار، بزيادة 15.9% عن العام السابق، في حين كان متوقع ارتفاعها إلى 21.26 مليار دولار، ونمت الإيرادات 4.5% إلى 53.78 مليار دولار، مقارنة بتوقعات بالغة 54.67 مليار دولار.

وأوضح البنك أنه سيدفع توزيعات ​أرباح نقدية​ عن العام بأكمله عند 0.51 دولار للسهم، ولكنه لم يعلن عن خطة جديدة لإعادة شراء الأسهم كما كان متوقعًا.

وصرح المدير المالي لمجموعة "إتش إس بي سي"  إيوان ستيفنسون  أنه سعيد للغاية بالمجموعة الأخيرة من النتائج، وأشار إلى أن بيئة التداول الصعبة في نهاية 2018 أدت إلى إيرادات أقل في الربع الرابع مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة.

وأوضح البنك في بيانه قائلاً: "على الرغم من ظروف السوق الأكثر تحديًا في نهاية العام وضعف التوقعات الاقتصادية العالمية ، فإننا ملتزمون بالأهداف التي أعلنا عنها في حزيران ".