أعلنت العديد من شركات التكنولوجيا أنها تعتزم طرح ​هواتف ذكية​ قابلة للطي، في ما قامت بعض الشركات بالفعل بطرح نماذج من ​هواتفها الذكية​ القابلة للطي للمستخدمين، لكن بالنظر إلى الم​ميزات​ التي ستوفرها ​الهواتف الذكية​ القابلة للطي نجد أنها قد تكتفي فقط بالشكل الخارجي، دون الوصول إلى المكونات الداخلية أو تقنيات جديدة بال​هاتف​.

وفي ما يلي نعرض بعض التصورات حول الأسباب التي قد تدفع المستخدمين لشراء هواتف قابلة للطي:

- هاتف و"تابلت" في الوقت ذاته:

ربما الميزة الأبرز للهواتف الذكية القابلة للطي في الوقت الراهن، هو قدرتها على التحول من هاتف ذكي إلى "تابلت" من خلال تكبير حجم ​الشاشة​ بشكل مضاعف، الأمر الذي قد يروق للمستخدمين الذين يفضلون الشاشات الكبيرة ولكن بأحجام صغيرة في الوقت ذاته.

- حيز أقل من المساحة:

ربما تتطور تقنية الهواتف الذكية القابلة للطي، لتشمل الهواتف الذكية نفسها ذات المقاس المعتاد 5.5 بوصة، ليتم تحويله وطيها لمقاس أصغر من ذلك بكثير، ما يجعل من السهل وضعه في الجيب أو الاحتفاظ به في مكان آخر دون شغل مزيد من المساحة.

- ميزات أكبر:

مع وجود شاشة قابلة للطي فهذا يعني أن الهاتف سيتكون من جزأين وهو ما يعني في النهاية مزيد من المساحة لإضافة مميزات أكثر، أي أن هذه الهواتف ستشمل مزيد من المميزات التي قد لا تتواجد في الهواتف التقليدية بشكلها العادي.

- المظهر الغريب:

ربما يكون الشكل غير التقليدي للهواتف الذكية، هو الدافع وراء رغبة المستخدمين في الحصول على مثل هذا الهاتف، حيث يمكن أن يلعب العامل النفسي دور كبير في رغبة المستخدمين اقتناء مثل هذا الهاتف بين أيديهم.