استحوذت شبكة "​فيسبوك​" منذ أكثر من 5 أعوام على تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، والذي كان يمتلك حينها 450 مليون مستخدم وذلك مقابل 19 مليار دولار، إلا أن تقرير حديث كشف أن "واتساب" أصبح الآن التطبيق الأكثر شعبية متوفقا على "فيسبوك" نفسه.

وكشفت وكالة الأبحاث والتحليلات "App Annie" الأميركية، أنه بداية من أيلول الماضي وحتى الآن، كان ​عدد المستخدمين​ النشطين لـ"واتساب" على "​أندرويد​" و"​أيفون​" متفوقا على أمثالهم في "فيسبوك" من ناحية الاستخدام الفعلي. ورغم أنه على مستوى العالم استمر تطبيق "فيسبوك" يتصدر الترتيب كأكثر ​التطبيقات​ انتشارا، لكن على مستوى الكثير من دول العالم تراجع للمركز الثاني بعد "واتساب"، حيث تضم تلك الدول كل من ​الهند​ و​البرازيل​ كأكبر الدول الصاعدة فضلاً عن عدد من الدول المتقدمة مثل ​ألمانيا​ و​سويسرا​ و​هولندا​ وغيرها، أما في الولايات المتحدة، فإن "واتساب" ليس الأفضل شعبية، حيث يأتي في المركز العاشر، بينما "ماسنجر" والتطبيق الرئيسي للشبكة الاجتماعية الأضخم يتصدر الترتيب.

وحتى الآن لم تكشف "فيسبوك" بشكل دقيق عن عدد مستخدمي "واتساب" في أحدث الأرقام الرسمية، لكنها اكتفت برقم إجمالي وهو 2.6 مليار مستخدم لكافة تطبيقات الشركة والتي تضم إضافة للشبكة الاجتماعية تطبيقات "​انستغرام​" و"ماسنجر" وبالطبع "واتساب".