أنقذ المساعد الشخصي "سيري" على هواتف "​أيفون​" حياة رجل أميركي، بعد أن كان يتجول بسيارته في الصحراء، وتعرض لحادث خطير، ولم يتمكن من الوصول إلى هاتفه، لذا طلب من المساعد الشخصي الاتصال بالنجدة، التي سارعت في إنقاذه من الموت.

وكان نيت ​فيليكس​ يقود سيارته الجيب في صحراء نيفادا، فانقلبت سيارته وشعر بألم ​شديد​ وعدم القدرة على التحرك، وتعرض لكسر فقرتين جعلته يعاني من شلل بنسبة 80%. وإلى جانب الإصابات الخطيرة التي تعرض لها من الحادث شعر فيليكس أيضا بالقلق من الطقس البارد القارس الذي يعتبر نموذجيا لصحراء نيفادا خلال ليالي الشتاء، وكان كلبه يكمن بجانبه للدفء، ولكن سرعان ما أدرك أن هذا لن يساعده طوال الليل، ولم يكن هناك أحد بالقرب منه يستطيع أن يسمع صراخه، باستثناء "سيري".

بينما لم يكن فيليكس يعرف مكان الهاتف الخاص به، بدأ ينادي لـ"سيري" بالاتصال بأي شخص يمكن أن يفكر فيه، ولكن لن يتم تنفيذ أي من المكالمات، وأخيراً صرخ بـ"سيري" للاتصال بالرقم 911 وقامت بالفعل بالمكالمة.

وعندما وصلت خدمات الإنقاذ استطاعوا إخراج فيليكس من سيارته، وتم نقله جوّا إلى المستشفى، وخرج منها بعد 4 أيام، بينما يحتاج الآن إلى كرسي متحرك للتجول، إلا أنه محظوظ لأنه على قيد الحياة.