اعتمد مجلس التنسيق السعودي ​الإمارات​ي، النسخة الأولى من دليل مجلس التنسيق السعودي الإماراتي وذلك في الاجتماع الأول للجنة التنفيذية في العاصمة الإماراتية ​أبوظبي​ ، ، برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري من الجانب السعودي، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد  القرقاوي من الجانب الاماراتي، بحضور 16 من أصحاب المعالي والسعادة في البلدين.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع، النسخة الأولى من دليل مجلس التنسيق السعودي الإماراتي. ويأتي هذا الاجتماع تنفيذاً لاستراتيجية العزم المعتمدة في محضر الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي الموقّع بين حكومة السعودية وحكومة الإمارات ، المتضمن اعتماد تشكيل اللجنة التنفيذية للمجلس، وتحقيقًا لأهداف المجلس وتطلعاته لتعميق الروابط في عدة جوانب، والتي من أهمها الجانب الاقتصادي والجانب البشري والمعرفي والجانب السياسي والأمني.

وأوضح وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري في كلمته أن أعمال الاجتماع الأول للجنة التنفيذية يأتي استكمالًا لما تم تقديمه من إنجازات على صعيد العلاقات بين البلدين ليكون انطلاقة حيوية مهمة، ومطوراً حقيقيًا، ومحركاً فعّالاً لأعمال المجلس يُطبق ويُتابع الأفكار والأطروحات والمبادرات والمشروعات.