وقّعت الهيئة الوطنيّة لشؤون ​المرأة​ اللّبنانيّة ممثّلة برئيستها كلودين عون روكز، ثلاث مذكّرات تفاهم مع "​مؤسسة مخزومي​" ممثلة برئيستها مي مخزومي، و"جمعية إنجاز ​لبنان​" ممثلة بمديرتها التنفيذية سمر ضاني و "الرابطة اللبنانية لسيدات العمل" ممثلة برئيستها أسمهان الزين. وجرى التوقيع في مقر الهيئة في الحازمية، بحضور عدد من أعضاء الجمعيات الثلاثة وأعضاء الهيئة.

وترمي هذه المذكرات إلى تعزيز الدور الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للنساء والفتيات في لبنان وإلى رفع مستوى تمكينهن وقدراتهن سعياً الى زيادة مشاركتهن في الأنشطة الاقتصادية تحقيقاً لمبادىء المساواة الكاملة بين الجنسين، وتمكينهن لإعدادهن لتبؤ المناصب القيادية وفي مجالس الإدارة.

كما ترمي إلى العمل على تحقيق أهداف ​التنمية المستدامة​ بشكل عام وخاصة مكافحة الفقر لدى ​النساء​ والقضاء عليه، وتنمية مهاراتهن الشخصية والإدارية والمالية وتعريفهن على مبادئ ​ريادة الأعمال​ ومساعدتهن على إنشاء المشاريع الصغيرة.

ومن الأهداف المرجوة من هذه المذكرات، العمل على مكافحة جميع أشكال ​العنف​ التي قد تتعرض له الفتيات والنساء والقضاء على ​الصور​ النمطية السلبية للمرأة في الوسائل الإعلامية والإعلانية والتواصلية، وتعزيز مساهمة المرأة في حماية البيئة، وذلك من خلال نشاطات وتدريبات وورش عمل مشتركة بين الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وكلّ من الأفرقاء الثلاثة.