اوروبيا

شدد عضو مجلس المحافظين ب​البنك المركزي الأوروبي​ "يورغ أسموسين " على ضرورة ان تتضمن إجراءات تمويل اليونان خفضا في الفوائد على قروضها، بالمقابل أكد المتحدث بإسم الحكومة الألمانية ستيفن سبيرت ان خفض قيمة الديون اليونانية لن تكون موضوعا للنقاش في اجتماع وزراء مالية اليورو في بروكسل.

هذا و اكدت بيانات هيئة الإحصاء اليونانية ان عجز الميزان التجاري خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي تراجع بنسبة 21.6% إلى 10.05 مليار يورو، وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة في العام السابق.

وقد عينت بريطانيا حاكم مصرف كندا السابق مارك كارني حاكما جديدا لمصرفها المركزي بحسب ما اعلن وزير المالية البريطاني جورج اوسبورن

كما اعلن ​وزير مالية قبرص​ فاسوس شيارلي أن حجم المساعدات التي تحتاجها البلاد قد تصل إلى 28 مليار دولار أي ما يوازي نحو ناتج البلاد المحلي الإجمالي.

اميركيا

باشر الرئيس الأميركي باراك أوباما في استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية مكثفاً من ضغوطه على الجمهوريين لإقناعهم بضرورة "إنهاء خطة بوش للإعفاء الضريبي" لخفض العجز في الموازنة ضمن الجهود المبذولة لتجنب تفعيل الهوية المالية.

في اطار اخر أعلنت رئيسة لجنة الأوراق المالية والبورصة الاميركية ماري شابيرو تنحيها عن منصبها في منتصف كانون أول المقبل بعد مساعدتها في توجيه الحكومة الأميركية خلال الأزمة المالية عام 2008.

وهذا قد نفت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية للإلكترونيات وجود عمالة من الأطفال في 105 مصانع تتبع موزعيها في الصين، على الرغم من اعترافها برصد ممارسات عملية "غير مقبولة" لا سيما عبر عدد كبير من ساعات العمل الإضافية وفرض غرامات ضخمة على العمال المتغيبين أو المتأخرين.

عالمياً وشرق أوسطياً

اكدت عضو مجلس رجال الأعمال العُماني الإيراني كاملة العوفي أن دول الخليج قررت ايقاف تجديد الاتفاقيات التجارية مع إيران.

هذا وأعلنت شركة "شيفيلد" للعقارات انها ستقوم ببناء أطول فندق ومبنى سكني في العالم بإسم "مارينا 101" في مرسى دبي، ويبلغ طول المبنى 432 مترا، حيث سيتم الانتهاء من تشييده قبل نهاية العام المقبل.

كما باع "غولدمان ساكس" و"دويتشه بنك" أسهما في "باركليز " بسعر 244 بنسا للسهم نيابة عن "قطر القابضة".

وفي سياق اخر أشار تقرير نشره معهد البحوث الإقتصادية بجامعة رنمين الصينية، أنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد البلاد بنسبة 8.4 % على أساس سنوى فى الفترة الممتدة بين ايلول حتى كانون الاول.

الى ذلك وتوقعت بعض التقارير العالمية أن تصل استثمارات دول الشرق الأوسط فى قطاع الأدوية، إلي ما يقارب 17.5 مليار دولار أميركي حتى نهاية 2012.