اوروبيا

هذه هي المرة الثالثة الذي يجتمع فيها وزراء مالية منطقة اليورو دون ان يتّفقوا على الوصول إلى حلّ نهائي حول حزم المساعدات الخاصة باليونان ليأتي يوم غد ويكون ربما حاسما في هذه المسالة التي زادت عن حدّها بحسب بعض الخبراء الاقتصاديين، حيث سيلتقي صندوق النقد الدولي و​البنك المركزي الاوروبي​ لاستكمال المناقشات. بالمقابل قال مصدر اوروبي قريب من المفاوضات لـ "وكالة فرانس برس" ان وزراء المال في منطقة اليورو اجروا محادثات هاتفية واتفقوا على وسائل تخفيض الدين اليوناني.

من جهة اخرى ذكرت صحيفة "الباييس" الأسبانية انّ السلطات الأوروبية ستحول 35 مليار يورو إلى صندوق إنقاذ البنوك الحكومية في أسبانيا وذلك في 15 كانون الأول مقابل الاستغناء عن عدد ضخم من الموظفين في البنوك الأسبانية الأربعة المؤممة ومن بينها بنك "بانكيا" الذي قامت الحكومة بإنقاذه مؤخرا.

وكشفت دراسة " صندي اكسبريس " أن أكثر من 3 ملايين بريطاني يعانون من سوء التغذية ويواجهون مخاطر صحية، لعدم امتلاكهم ما يكفي من الطعام.

اميركيا

ارتفع ​التصنيف الائتماني السيادي لكوريا الجنوبية​ ضمن الدول الأعضاء في منظمة التنمية الاقتصادية خلال خمس سنوات مضت بسبب قوة الوضع المالي فيها، وذلك بمعدل درجتين إلى رابع أعلى مستوى تجيزه مؤسسة "مودي" للاسثمار. كما توقع معهد كوريا للتنمية أن ينمو رابع أكبر اقتصاد في آسيا بمعدل 3% في العام2013.

شرق اوسطيا وعالميا

دخل سوق الأمن والسلامة في الشرق الأوسط مرحلة النمو المستدام لتقدّر التقارير الحالية إجمالي قيمة الإنفاق على مستلزمات الدفاع في منطقة الشرق الأوسط بما يفوق الـ 100 مليار دولار أميركي بحلول العام2015.

هذا وأعلن بنك " ​باركليز​" و الذي يصنف كواحد من أفضل البنوك في العالم أنه سيوفر لموظفيه 8500 جهاز "آي باد" و ذلك لتحسين الخدمات للزبائن، مما سيكلف البنك ما يعادل 4 مليون دولار.