كشف موقع "​مترو​" البريطاني، أن الباحثون حللوا 44432 ملفًا شخصيًا في "Instagram Business"، وأكثر من 8.9 مليون مشاركة هذا العام لفهم سبب جذب بعض المشاركات للآخرين أكثر من غيرها. واستنادًا إلى النتائج التى توصلوا إليها، جمع الباحثون 5 طرق للحصول على المزيد من الإعجابات والمتابعين على "Instagram".

1-  نشر المزيد من الفيديوهات:

كشف التحليل أنه في حين أن ​الصور​ هي أكثر أنواع المشاركات شيوعًا، إلا أن مقاطع الفيديو تحصل فعليًا على معظم التفاعلات، وكانت الصور المنفردة هي الخيار الأسوأ، وكانت الصور المتعددة "ألبوم" تجذب تفاعلات أكثر بنسبة 2.2%.

لكن مقاطع الفيديو تفوقت على كلٍّا من الصور المنفردة والمتعددة، ما أدى إلى جذب المزيد من التفاعلات بنسبة 21.2%.

2- الحد من الكلمات الشارحة:

أشار الباحثون إلى أن "Instagram" مبني أساسا على التصفح، والحصول على الإلهام المرئي والترفيه السريع، ومن المفاجئ أن 31% من إجمالي مشاركات "​انستغرام​" تحتوي على أكثر من 300 حرف في وصف المنشور. وعلى الرغم من هذا الاتجاه، وجد الباحثون أن المشاركات التي تحتوى على تسميات توضيحية من 1 الى 50 حرفًا فقط كانت الأكثر تفاعلًا.

3- تضمين رموز تعبيرية:

كشف التحليل أن 54.9% من ​الملفات الشخصية​ لا تستخدم الرموز التعبيرية على الإطلاق، ولسوء الحظ، يبدو أن هذا يؤدي إلى عدد أقل من التفاعلات، وحصلت التسميات التوضيحية التي تحمل الرموز التعبيرية من 1-3 مرات على أكثر الإعجابات.

4- التخلص من الـ"هاشتاغ":

في حين قد تميل إلى إضافة "هاشتاغ" إلى التسمية التوضيحية، فإن الباحثين يقترحون أن هذا قد لا يكون فكرة حكيمة، وهذا لأنهم وجدوا أن معظم الملفات الشخصية تستخدم 1-3 علامات "هاشتاغ"، ولكنها تميل إلى الحصول على مزيد من التفاعلات عندما لا تستخدمها جميعًا.

5- النشر في عطلة نهاية الأسبوع:

وأخيرًا وجد الباحثون أن النشر في عطل نهاية الأسبوع بدلاً من أيام الأسبوع يمكن أن يساعدك في تعزيز الإعجابات، وكشف تحليلهم أن المشاركات التي تمت في نهاية الأسبوع يمكن أن تزيد بنسبة 22.29% أكثر من تلك التي تتم خلال أيام الأسبوع.