يتابع وفد جمعية مصارف ​لبنان​ زيارته الى واشنطن و​نيويورك​ حيث يلتقي مسؤولي وزارة الخزانة الاميركية ومسؤولين في مجلسي النواب والشيوخ ووزارة الخارجية ومجلس الامن القومي - ​البيت الابيض​.

وتهدف هذه الزيارة التي باتت "روتينية" الى الاطلاع على آخر التقارير الدولية بخصوص مكافحة ​تبييض الأموال​ وتمويل الارهاب وتعزيز التعاون في هذا المجال بين ​المصارف​ اللبنانية والمصارف المراسلة في ​الولايات المتحدة​ الاميركية.

وينظّم برنامج زيارة وفد الجمعية الى ​اميركا​، وهي زيارة باتت بشكل سنوي، مكتب المحاماة الدولي "DLA PIPER" الذي يتولى متابعة مصالح في الولايات المتحدة منذ 5 سنوات.

الجدير ذكره ان ​القطاع المصرفي اللبناني​ بذل ويبذل أقصى الجهود في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الارهاب وفي الالتزام بالمعايير الدولية ذات الصلة. وتعتمد السلطات النقدية والرقابية وادارات المصارف افضل الممارسات في هذا الميدان، من تعزيز قوانين المهنة ومواثيقها وأخلاقيات العمل المصرفي الى التركيز على عملية اعداد وتطوير الانظمة وتدريب الكوادر البشرية الكفوؤة. 

ومن أجل تحصين العلاقات المصرفية مع الخارج وترسيخ التزام ​الدولة اللبنانية​ الحازم والمتواصل لتطبيق المعايير الدولية وابقاء لبنان على الخارطة المالية العالمية، سعت ​جمعية المصارف​ والسلطات النقدية طوال سنوات عدّة لدى المسؤولين من اجل الوصول الى اقرار المجلس النيابي و​الحكومة اللبنانية​ قوانين عدة اتاحت للبنان الالتزام بالتوجهات الدولية الخاصة بعمليات مكافحة ​تبييض الاموال​ وتمويل الارهاب.