أعلنت المجموعة الهندسية السويسرية "ABB" عن خططها لإنشاء مصنع جديد في ​الصين​ سيكلفها 150 مليون دولار. وسيكون هذا المصنع حديثًا ومجهزًا ب​روبوتات​ متطورة ستستخدم في تصنيع روبوتات أخرى.

 

فواحد من كل 3 روبوتات بيعت في العالم توجه إلى الصين في العام الماضي. فهو سوق رئيسي للشركة، والصين تعتبر ثاني أكبر سوق لشركة "ABB" بعد ​الولايات المتحدة​. وسيتم إنشاء هذا المصنع الجديد بالقرب من مقر الشركة في الصين. والهدف الحالي هو أن يتم بدء الإنتاج في هذا المصنع الجديد بحلول العام 2020. وسيتم إنتاج الروبوتات للعملاء في الصين في هذا المصنع الجديد بالإضافة إلى تلك الروبوتات المعدة للتصدير للأسواق الأخرى في جميع أنحاء ​آسيا​.

وهناك إرتفاع في الطلب على الروبوتات الصناعية في الصين بسبب التخلص التدريجي للشركات المصنعة من العاملين البشريين بسبب ارتفاع ​الأجور​ وتعويضهم بالروبوتات. كما ستمكّنهم الأتمتة المتزايدة من التنافس مع البلدان ذات تكلفة التصنيع المنخفضة.

وسيمتد المصنع الجديد على مساحة 75 آلف قدم مربع وسيعتمد على برنامج يسمح للإنسان والروبوتات بالعمل معًا على مقربة. وتنتج "ABB" مجموعة متنوعة من الروبوتات المختلفة التي تستخدم في العديد من الأشياء بدءًا من تصنيع الأجهزة الإلكترونية وصولاً إلى تجميع السيارات.