اختتم "أسبوع ​دبي​ للاستثمار 2018"، الذي نظمته "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، تحت شعار "الاستثمار في تحولات المستقبل"، أعماله بسلسلة من المنتديات التفاعلية التي استقطبت 500 من كبار المسؤولين الحكوميين والمستثمرين الدوليين. وصنّاع القرار والخبراء والرواد من القطاعين العام والخاص، مقدماً منصة استراتيجية لتوطيد جسور التعاون الدولي والشراكة الاستثمارية في المجالات المؤثرة في واقع ومستقبل التنمية.

وشهد جدول الأعمال، طرح رؤى معمّقة حول فرص الاستثمار الناتجة عن التوجهات العالمية الجديدة والتحولات الاقتصادية الإقليمية، مع تسليط الضوء على هذه الفرص الاستثمارية القطاعية، وآفاق النمو والشراكات والابتكار في دبي، التي قدّمت نموذجاً يُحتذى في التحول إلى محور رئيس في الاقتصاد العالمي، ونموذج رائد لمدن المستقبل.

وتخلل جدول الأعمال، تقديم تحليل معمق لقوى الاستثمار الأجنبي المباشر، خلال "منتدى دبي للاستثمار 2018"، الذي أقيم على محورين، هما "ريادة تحولات المستقبل" و"أضواء على فرص الاستثمار".

وقدّم الحضور نظرة شاملة عن مزايا دبي كمدينة المستقبل، وبوابة التوسع في أسواق النمو الإقليمية، من نمو اقتصادي مستدام وعنصر بشري مؤهل، وبنية تحتية وتشريعية ولوجستية متطورة، وصولاً إلى حوافز استثمارية وبيئة حاضنة لاستثمارات التكنولوجيا والمعرفة والبحث والتطوير، علاوة على الإطار المشجع للشراكات الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص.