"بي إم دبليو" تكشف عن رؤيتها للسيارات الرياضية العاملة بالكهرباء

كشفت "بي إم دبليو" مؤخرا عن رؤيتها بشأن ​السيارات​ الرياضية العاملة بالكهرباء والتي تتجسد في "iNEXT" التي تعتزم طرحها للبيع في الأسواق عام 2021.

وأوضحت الشركة الألمانية أن "آي نيكست" سوف تكون بمثابة خطوة مستقبلية نحو تطوير سيارات ذكية نظرا لأن هذه المركبة ستكون مؤتمتة بشكل كبير ومتصلة بالإنترنت ومع قائدها والسيارات الأخرى فضلا عن كونها عديمة الانبعاثات السامة.

تأتي النسخة "آي نيكست" بعد خط إنتاج سيارات "آي" الذي أطلقته "بي إم دبليو" عام 2007 و"آي 3" عام 2013 وهي موديلات زودت بتكنولوجيا المحركات الكهربائية.

وفي "آي نيكست"، هناك التقنيات الذكية مثل المساعد الصوتي الذي يدمج ​العالم الرقمي​ مع الأجهزة الذكية ليتم إبلاغ أوامر صوتية بواسطة سائق السيارة بالإضافة إلى وجود كاميرات بدلا من المرايا الخارجية ووضعيات مختلفة للقيادة.

ثغرة برمجية خطيرة في أنظمة "ويندوز"!

ذكر موقع "Zero Day Initiative" أن خبراء في ​أمن​ المعلومات اكتشفوا ثغرة برمجية خطيرة ​تهدد​ ​الحواسيب​ العاملة بأنظمة "ويندوز"، وأنهم أبلغوا "​مايكروسوفت​" إلا أنها لم تتخذ أية إجراءات حتى الآن لمعالجتها، ما قد يعرّض ملايين الحواسيب العاملة بنظام "Windows 7" في العالم لخطر الاختراق.

وأشار الخبراء إلى أن المخترقين يمكنهم استغلال هذه الثغرة لإنشاء ملفات "JET"، يمكن بواسطتها إدخال ​برمجيات​ خبيثة على نظام التشغيل، و​سرقة​ الكثير من بيانات الحواسيب، بما فيها كلمات المرور للمواقع المختلفة، والحسابات الإلكترونية الشخصية، وحتى ​الصور​ والملفات الموجودة على الأجهزة.

وعثر الخبراء على هذه الثغرة في بيانات "JET Database Engine" في أنظمة "Windows 7"، لكنهم أشاروا إلى أن أخطارها لا تقتصر على هذه الملفات فقط، بل تهدد كامل نظام التشغيل.

تسريب الصور الرسمية لهواتف الجديدة "Pixel3" و "Pixel 3XL"

اشتعلت التسريبات في الساعات الماضية حول هواتف "بيكسل" الجديدة القادمة من "​غوغل​" وذلك بتسريب الصور الرسمية لل​هاتف​ين القادمين "بيكسل 3" و"بيكسل 3XL".

وتأتي الصور لتؤكد جميع ما ورد من تسريبات خلال الايام الماضية من ناحية ​التصميم​ و وجود النتوء الغريب في "بيكسل 3XL" وصولاً إلى العتاد ومواصفات الهاتفين التي تبدو متقاربة إلى حد كبير.

وبحسب المصدر المسرّب ستقدم نسخة "3XL" ​شاشة​ بحجم 6.2 إنش بينما سيأتي هاتف "بيكسل 3" بشاشة 5.5 إنش مع تأكيدات بأن الهاتفين يحملان كاميرتين من الامام بدقة "8MP".