إستطاعت القيمة السوقية لشركة "​آبل​" في الأونة الأخيرة كسر حاجز 1 تريليون دولار أميركي، وتشرح مؤسسة Counterpoint Research المتخصصة في بحوث السوق بقولها أن شركة "آبل" حصلت على 62% من الأرباح الإجمالية لسوق ​الهواتف الذكية​ خلال الربع الثاني من هذا العام، أي أن شركة "آبل" حصلت على أرباح بقيمة 6 مليارات دولار من عائدات بلغت 30 مليار دولار أميركي.

وقد كانت أرباح شركة "​سامسونغ​" من الهواتف الذكية منخفضة على مدى السنوات الثلاث الماضية وإستحوذت في الربع الثاني من هذا العام على 17% من الأرباح العالمية، أي أقل من ثلث ما حققته شركة "آبل" من هواتفها. في هذه الأثناء، شهدت العلامات التجارية الصينية نموًا مطردًا مع شركتي "Huawei" و"​Xiaomi​" اللتين حققتا دفعة هائلة هذا العام.

من السهل أن يكون لدى شركة "آبل" هوامش ربح جيدة، فهذه الأخيرة تقوم ببيع ​هواتفها الذكية​ الأحدث بأسعار لا تقل عن 800 دولار أميركي. وفيما يخص سوق الهواتف الذكية التي تتراوح أسعارها بين 600 دولار و 800 دولار، فتم تقسيمه إلى حد كبير بين "آبل" و"سامسونغ" بحيث حصلت "آبل" على 44% من أرباح هذا الجزء من سوق الهواتف الذكية، في حين حصلت شركة "سامسونغ" على 41%. وإنخفضت أرقام "سامسونغ" مؤخرًا بسبب الأداء غير المقنع للهاتفين "​Galaxy S9​" و"+Galaxy S9" في السوق.

أما بخصوص سوق الهواتف الذكية التي تتراوح أسعارها بين 400 دولار و 600 دولار، فهو السوق حيث تظهر العلامات التجارية الصينية قوتها، فهي تبيع معظمها هواتفها الذكية الرائدة بهذه الأسعار. هنا تتطابق شركة "Oppo" مع "آبل"، وتقترب شركة "Huawei" تدريجيًا من "سامسونغ".