تم الكشف عن روبوتات على شكل بطة، مهمتها تسلية الأطفال ومصاحبتهم، وحديثا قامت الشركة المطورة لتلك الروبوتات الصغيرة بتوزيع الطيور المائية الآلية كجزء من أنشطتها الوطنية للتوعية بمرض السرطان، بدأت مع مركز "Aflac" للسرطان وأمراض الدم في أتلانتا، وفي وقت لاحق، ستقوم "Aflac" بتوزيع الدفعة الثانية من البط في مستشفى "Palmetto Health Children's Hospital" في كولومبيا، ساوث كارولينا.

وتم إنشاء البط الروبوتي لتكون تعليمية وعلاجية، مع ​ميزات​ مصممة خصيصا لراحة الأطفال المصابين بالسرطان، وتحتوى على ​بطاقات​ "emoji" تسمح للمرضى باختيار الشعور الذي يريدون أن يعكسه الجهاز. كما لديها منفذًا يستخدم شريحة "RFID" للتظاهر بأنها تقدم العلاج الكيميائي للبط، وتقول الشركة أن هذه الميزات تمنح الأطفال إحساسًا بالسيطرة أثناء علاجهم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البط على خصائص نبضات ​القلب​ والتنفس العميق التي يمكن استخدامها لتهدئة المرضى.

وفى حين أن الطرح الحالي لا يغطي سوى مستشفيين، تخطط "Aflac" لتوسيع حملتها إلى المستشفيات في جميع أنحاء ​الولايات المتحدة​ في وقت لاحق من هذا العام، وتوفير أجهزتها للأطفال الذين تم تشخيصهم حديثا وتتراوح أعمارهم بين 3 إلى 13 عام.