تعمل كندا على مشروع لإصلاح منظّمة التجارة العالميّة التي يتّهمها الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بأنها تسمح بحصول ممارسات تجاريّة "غير نزيهة"، وأن من المقرّر عقد اجتماع دولي في أوتاوا في تشرين الأول بشأن هذه القضية، بحسب ما أفادت مصادر كنديّة الجمعة.

وقال المتحدّث باسم وزير تنويع التجارة الدولية جيم كار، لوكالة "فرانس برس": "نحن ندرك التحدّيات داخل ​منظمة التجارة العالمية​، ونعتقد أنه من الضروري إيجاد السبل للقيام بالعمل اللازم لدفع الإصلاحات قدمًا".

وأضاف "هذا العمل قد بدأ"، مؤكدا أن "منظّمة التجارة العالمية تستطيع أن تُواجه بعضًا من تحدّياتها التاريخية وأن تُحقّق تقدّمًا".

من جهته قال مصدر في الحكومة الكنديّة طلب عدم كشف هوّيته لفرانس برس إنّ "مجموعة صغيرة من وزراء التجارة ممن لديهم الأفكار نفسها" سيجتمعون في أوتاوا يومَي 24 و25 تشرين الأول بهدف "تحديد سبل ملموسة لتحسين منظمة التجارة العالمية على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل". وأضاف أنّ "الأعمال التحضيرية جارية".

وأشار المصدر إلى أنّ كلاً من ​أستراليا​ و​البرازيل​ و​تشيلي​ و​الاتحاد الأوروبي​ و​اليابان​ و​كينيا​ وكوريا و​المكسيك​ و​نيوزيلندا​ و​النروج​ و​سنغافورة​ و​كوريا الجنوبية​ و​سويسرا​ ستكون ضمن مجموعة العمل التي ستجتمع في العاصمة الكندية.