ساعة "هواوي" الذكية المقبلة ستصل في الوقت المناسب

أكد رئيس قسم المنتجات الإستهلاكية في شركة "هواوي" ريتشارد يو أن الساعة الذكية الجديدة للشركة ستصل في الوقت المناسب.

وقال يو أن الشركة لم تتخلى عن سوق الساعات الذكية، ولكنها قررت التركيز على جعل هذا النوع من الأجهزة أفضل قبل إطلاقها. وأضاف : "إنها تحتاج إلى المزيد من الإبتكار، ونحن نعمل على ذلك".

وذكر أن "الشركة تريد إجراء تحسينات جوهرية على الساعات الذكية وجعل تجربة المستخدم أفضل مما هي عليها الآن. وأشار إلى أنها "تريد أن تجعل الساعات الذكية أكثر فائدة، وحميمية أكثر، ووظيفية أكثر أيضًا مع توفير عمر أطول بكثير للبطارية".

وأقر أن ​الذكاء الإصطناعي​ سيكون جزءًا رئيسيًا من المنتجات القادمة من الشركة، بما في ذلك الساعات الذكية. وأمل أن يصل عمر البطارية في الساعات الذكية المستقبلية إلى أسبوع واحد بدلا من يومين.

هاتف "​سامسونغ​" الذكي القابل للطي الأول سيصل قبل نهاية العام

أكد الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة المحمولة في شركة "سامسونغ" بأن الشركة تتطلع إلى تقديم أول هاتف "Galaxy" قابل للطي في وقت لاحق من هذا العام. وتفيد التقارير بأن الشركة أجرت دراسة تسأل فيها المستهلكين عما إذا كانوا يريدون هاتفًا ذكيًا قابلاً للطي وكانت الإيجابات إيجابية، وهذا سبب آخر يدفعها للقيام بذلك في القريب العاجل.

يتناقض هذا البيان مع التقارير الأولية التي ذكرت بأن هاتف "سامسونغ" القابل للطي سيتم الإعلان عنه في مطلع العام المقبل، ولكنه يتوافق مع الإطار الزمني المحدد للبدء بإنتاج ​شاشات​ OLED القابلة للطي.

وقال DJ Koh فقط أن مؤتمر "سامسونغ" السنوي للمطورين SDC 2018 الذي سيقام في اليومين 7 و 8 تشرين الأول بمدينة ​سان فرانسيسكو​ الأميركية يمكن أن يكون المكان المحتمل حيث سيتم الإعلان عن الهاتف. وعلاوة على ذلك، وعد DJ Koh بأن الجهاز سيضم وظائف إضافية عندما سيتم الكشف عنه ليعطي أسباب أخرى للمستخدمين الأوائل لشرائه.

"​ناسا​" تصنع محرك دفع لإيصال الإنسان إلى ​المريخ

كشف مهندسو وكالة ​الفضاء​ الأميركية "ناسا" وشركة "إيروجيت روكيتاين" عن محرك دفع أيوني ثوري مُصمّم لإيصال الإنسان إلى ​المريخ​.

ويستخدم هذا المحرك المعروف باسم "هول ثراستر"، المجالات الكهربائية والمغناطيسية لتأيين الغازات مثل الزينون وطرد الأيونات لإنتاج الدفع. وهذه ​التقنية​ هي أكثر نظافة وأمانًا وكفاءة في استهلاك ​​الوقود​​ من الصواريخ الكيميائية التقليدية، لكنها تنتج دفعًا وتسارعًا منخفضين نسبيًا.

ومنحت "ناسا" شركة "إيروجيت روكيتاين" عقدًا مدته 3 سنوات بقيمة 67 مليون ​دولار​ لتطوير النظام المعروف بنظام الدفع الكهربائي المتقدم (AEPS)، وبالفعل أنتج المشروع محركًا أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بمقدار 10 أضعاف مقارنة بتكنولوجيا الدفع الكيميائي الحالية وبضعف قدرة أنظمة الدفع الكهربائية الحالية.