قامت شركة "Oppo" بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Oppo R17 Pro" الذي يعد بمثابة بديل للهاتف "Oppo Find X" مع معالج أقل قوة، ولكنه يعوض ذلك بال​كاميرا​ت وتقنية الشحن السريع SuperVOOC.

ويضم الهاتف "Oppo R17 Pro" معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 710، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 8GB، وذاكرة داخلية بحجم 128GB غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. ويضم شاشة ​AMOLED​ بحجم 6.4 إنش وبدقة +FullHD مزودة بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي مع العلم بأنه تم حماية هذه ​الشاشة​ بطبقة Gorilla Glass 6.

كذلك يتضمن الهاتف "Oppo R17 Pro" الجديد كاميرا أمامية بدقة 25 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وكاميرا خلفية ثلاثية تضم مستشعر أساسي بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة بفتحة متغيرة 1.5/2.4، ومستشعر ثانوي بدقة 20 ميغابكسل، فضلا عن مستشعر ثالث يعمل على إستشعار معلومات العمق. وتقول شركة "Oppo" بأنه يمكن إستخدام هذه ​الكاميرا​ الخلفية الثلاثية من أجل إلتقاط ​الصور​ الثلاثية الأبعاد وحتى ربط الهاتف مع جهاز التلفاز وتحويله إلى جهاز ألعاب.

ويأتي الهاتف "Oppo R17 Pro" بطارية بسعة 3700mAh مقسمة إلى جزئين مع العلم بأن هذه البطارية مزودة بتقنية الشحن السريع SuperVOOC والتي تعد بشحن 40% من البطارية في غضون 10 دقائق فقط مع الشاحن المرفق بالجهاز. وبصرف النظر عن البطارية، فالهاتف "Oppo R17 Pro" الجديد يضم كذلك مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة بدلا من الخلف، كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام ​الأندرويد​ 8.1 Oreo ومع واجهة ColorOS 5.1.