"BMW" تطرح جيلا جديدا من الفئة الثالثة

أعلن عملاق الصناعة الألمانية عن إطلاق جيل جديد من الفئة الثالثة لسيارة "BMW"، وبدأت المعلومات التفصيلية تتسرب لوسائل الإعلام عن الميزات ​التقنية​ للموديل الجديد.

ومن المفترض أن ينتمي هيكل السيارة الجديدة إلى مجموعة هياكل CLAR التي اخترعتها "BMW" عام 2015، وتتكون من ​الصلب​ والألومينيوم وأنسجة ​الكربون​، وهي هياكل قللت من وزن السيارة، حيث سيقل وزن الموديل الجديد عن سابقه بـ55 كغم.

أما عن المحرك، فسيحصل الموديل الجديد من الفئة الثالثة على محرك بقدرة 380 حصانا، وسوف يصبح موديل M Performance الرياضي، أول موديل يحصل على دفع خلفي، وعادة ما كان يزود الموديل الرياضي بنظام دفع رباعي.

وسوف يأتي المحرك بسعة 2 لتر، وستصنع منه نسخة هجينة 330e، تستهلك قدرا أقل من ​البنزين​، ويقال إن كل محرك من محركات ​BMW 3​ سوف يزود بمولد إشعال قدرته 48 فولتا.

الهاتف "Huawei Mate 20 Lite" بثلاث ألوان مختلفة

بينت صورة رسمية مسربة جديدة أن الهاتف "Huawei Mate 20 Lite" سيأتي بثلاث ألوان مختلفة تشمل الأسود والذهبي والأزرق.

وسيضم الهاتف "Huawei Mate 20 Lite" ​شاشة​ طويلة مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي، و​كاميرا​ خلفية مزدوجة بوضعية عمودية يتواجد أسفلها مستشعر بصمات الأصابع. وأيضًا سيضم الهاتف منفذ السماعات 3.5mm في الجزء السفلي من الجهاز، كما أنه سيكون متوفرًا بثلاث ألوان مختلفة على الأقل.

ووفقا للمعلومات التي تم رصدها سابقًا على "موقع هيئة الإتصالات الصينية"، فقد إتضح أن الهاتف "Huawei Mate 20 Lite" سيضم كذلك شاشة بحجم 6.3 إنش وبدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة HiSilicon Kirin 710 بتردد 2.2GHz، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB.

وأفادت المعلومات أنه سيضم كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني. وبصرف النظر عن ​الكاميرا​ت، فالهاتف "Huawei Mate 20 Lite" سيأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام ​الأندرويد​ 8.1 Oreo، ومع ​بطارية​ بسعة 3650mAh.

"​سوني​" تطلق كاميرا "Sony RX100 VI" الجديدة في ​السعودية

وسّعت "سوني" مجموعة كاميراتها الراقية من فئة Cyber-shot RX100 المدمجة الشهيرة، عبر إطلاق كاميرا "RX100 VI" (طراز RX100M6-DSC) في السعودية لتتيح بذلك إمكانية الحصول على صور لا تُضاهى من حيث الوضوح والدقّة سواء تم التقاطها في الداخل أم الخارج.

كما كشفت "سوني" عن مقبض SGR1-VCT، وهو عبارة عن مقبض جديد متعدد الإستخدامات يمتاز بنحافته ويتلائم بصورة تامة مع سلسلة كاميرات1 RX0 وRX100 .

وتُعدّ كاميرا "RX100 VI" الأولى من نوعها بين جميع طرازات RX100 التي تضمّ عدسة عالية التكبير من نوع F4.5 –F2.8 i200mm-Sonnar T* 24-oZeiss Vari. تتوفر كاميرا RX100 VI الجديدة والمبتكَرة بسعر 4,899 ريال سعودي في متاجر الالكترونية الحديثة "Modern Electronics".

وتجمع هذه الكاميرا المدمجة الراقية الحديثة بين سهولة الحمل والمرونة والتجاوب السريع وجودة ​الصور​ الاحترافية، وتشكّل الخيار الأنسب لالتقاط صور من الحياة اليومية ومناظر المدن وصور الوجوه والألعاب الرياضية، بما فيها الحياة البرية.

تم تجهيز الكاميرا بمستشعر الصور Exmor RS CMOS بحجم بوصة واحدة وبدرجة وضوح تبلغ 20.1 ميغابكسلiv مع شريحة DRAM ومحرّك معالجة الصور المحدَّث TMBIONZ X مع تكامل أمامي واسع النطاق يؤمّن أقصى سرعة معالجة ويحسّن من جودة الصورة في جميع بيئات التصوير.

إضافة إلى ذلك، تضمّ كاميرا "RX100 VI" نظام تركيز تلقائي سريع هجين Fast Hybrid AF فعّال مع 315 نقطة تركيز تلقائي لرصد المراحل على جهاز الاستشعار يمكنه أن يتيح تركيزاً بسرعة لا تزيد عن 0.03 ثانيةiii، وهي الفترة الأسرع على الإطلاق للتركيز التلقائي في الكاميرات المجهّزة بأجهزة استشعار من نوع 1.0. وبإمكان الكاميرا أن تلتقط ما يصل إلى 24 لقطة في الثانيةv أيضاً بدرجة وضوح كاملة مع تتبّع AF/AE (تركيز تلقائي/تعريض تلقائي) مستمرّ، وتقدّم ​فيديو​ بدرجة بوضوح 4Kvi رائعة مع قراءة كاملة للبيكسلات ومن دون تجميع البيكسلات.