أعلن  المدير العام لفرع شركة "​موديز​ إنفستورز سيرفس" في ​السعودية​، محمود توتونجي، إن وكالة ​التصنيف الائتماني​ "موديز" تتوجه للتعمق بالسعودية ضمن تغطيتها للأسواق بنشاطاتها التصنيفية المختلفة؛ وذلك عقب حصولها على ترخيص رسمي واعتماد مكتب لها في ​الرياض​.

وذكر توتونجي "أن الوكالة تتطلع للتوسع مستقبلاً في قطاع الشركات بالسعودية الذي سيكون من أهم أعمال الوكالة خلال الفترة المقبلة"، متوقعاً طارتفاع الطلب على التصنيفات بسبب زيادة الرغبة في الوصول إلى أسواق رأس المال المقترض".

وقال "لدى ​الحكومة السعودية​ خطة لخصخصة عدد من الشركات، وقد يلجأ عديد من هذه الشركات التي تم تخصيصها إلى أسواق رأس المال المقترض للحصول على التمويل، ونرى أن عديداً من الفرص المتاحة لموديز في تلك القطاعات التي تتماشى مع رؤية السعودية 2030، إضافة إلى مبادرات تطوير ​البنية التحتية​ الكبيرة، مثل مشروع نيوم".

وأشار توتونجي إلى "أن وكالة التصنيف تقوم بتغطية ​الشركات الكبيرة​ مثل ​سابك​، و​شركة الاتصالات السعودية​ و​الشركة السعودية للكهرباء​، فضلاً عن شركات أخرى في مجال البنية التحتية مثل ​أكوا باور​ وبعض الشركات التابعة للبنك ​الإسلامي للتنمية​".

ولفت إلى "أن محفظة موديز في المملكة تشمل أكثر من 26 تصنيفاً، وأن هذه التصنيفات موزعة على عدة قطاعات، ويشمل ذلك كيانات فوق وطنية، مثل ​مصارف​ التنمية ذات الأطراف المتعددة". مضيفًا "كما أن تغطيتنا شاملة وكاملة في ​القطاع المصرفي​، حيث إننا نصنف حالياً 11 من أصل 12 مصرفاً سعودياً".