أعلنت شركة "دانة غاز" أنه تم الإنتهاء من إصدار ​الصكوك​ الجديدة رسمياً، حيث سيتم إدراج هذه الصكوك في بورصة "يورونكست دبلن".

وأوضحت الشركة إلى أن ذلك جاء بعد إنهاء جميع إجراءات التقاضي القانونية من قبل جميع الأطراف المعنية، مما وضع نهاية لجميع الإجراءات القانونية في كافة الولايات القضائية ذات الصلة.

وأكدت الشركة أن جميع الأطراف اتفقت على وقف إجراءات التقاضي في المحاكم البريطانية و الإماراتية على إثر الاتفاق التوافقي لإعادة هيكلة الصكوك، والذي تم التوصل إليه في مايو 2018، والذي حظي لاحقاً بموافقة كبيرة من قبل حملة الصكوك والمساهمين.

وذكرت أن حجم الإصدار الجديد بلغ 530 مليون دولار بنسبة ربح 4% ولمدة ثلاث سنوات، تستحق في شهر تشرين الأول من عام 2020، حيث سيؤدي خفض حجم الصكوك ونسبة ربحيتها 700 مليون دولار و8% سابقاً، إضافة إلى تحسين الشروط الخاصة بها، إلى خفض تكلفة تمويل الشركة بمقدار 35 مليون دولار سنوياً بنسبة 63%.

وبينت أن ذلك سيعمل على تقوية ​الوضع المالي​ لدانة غاز وسيدعم خططها المستقبلية لتوزيع الأرباح بشكل سنوي، لافتة إلى انها دفعت مبلغ 235 مليون دولار لتسديد جزء من أصل الصكوك و أرباح الصكوك القديمة المستحقة سابقاً، ورسوم المشاركة المبكرة.