نشر موقع "consumerreports" الخاص بالتحليلات عن بعض التقارير الجديدة بان خدمات ​آبل​ الخاصه بالدفع "​Apple Pay​ Cash" هي من أفضل المنصات التي يفضلها المستخدمون في الدفع، وقد تفوقت المنصه على منصات اخرى مشابة مثل "Square Cash" و"Zelle" وغيرها .

وبنا على الاحصائية التي نشرها الموقع، فإن خدمات "Apple Pay Cash" حصلت على معدل نقاط 76 تليها "Venmo" بـ 69 نقطة، ثم "Cash App Square" بـ 64 نقطه، بالاضافه الى "Facebook P2P Payments" بـ 63 نقطة، و"Zelle standalone app" بـ 50 نقطة.

وتوفر خدمة "Apple Pay" وسيلة سهلة وآمنة ومحافظة على ​الخصوصية​ للدفع على "iPhone" و"iPad" و"Apple Watch" و"Mac". 

وسيظهر تطبيق تحويل الأموال داخل iMessage بعد إرسالك رسالة للإشتراك بحيث يُمكن تحديد المبلغ وإرساله من داخل المحادثة فورًا ليصل إلى حساب المستخدم الافتراضي في خدمة "آبل" للدفع الإلكتروني. بعدها، يُمكن استخدام المبلغ للتسوّق الإلكتروني أو تحويله للحساب في البنك بشكل فوري.

ويُمكن تحويل 3000 دولار أميركي كحد أعظمي لمستخدم ما، وهي عملية مجانية باستثناء عند استخدام بطاقات ​إئتمان​، حيث سيتم اقتطاع 3% تقريبًا. لكن وعند استخدام بطاقات المصرف العادية، لن تُقتطع أية رسوم.

ويُمكن من خلال سيري تحويل الأموال لصديق ما مع تأكيد العملية عبر الوجه في "iPhone X"، أو عبر البصمة في بقيّة الأجهزة.

مع "Apple Pay"، يمكنك إرسال أموال وتلقيها مباشرةً من "iPhone" أو "iPad" أو "​Apple Watch​". يمكنك إرسال أموال من خلال تطبيق "الرسائل"، أو أن تطلب من "Siri" أن يسدد مبلغًا لشخص ما، باستخدام ​بطاقات الائتمان​ وبطاقات السحب المسجّلة بالفعل في Wallet.

عندما تلقى أموالاً، فستتم إضافتها إلى بطاقة "Apple Pay Cash" المسجّلة في تطبيق "Wallet". يمكنك بدء استخدام الرصيد في الحال لإجراء عمليات شراء باستخدام "Apple Pay" في المتاجر وداخل التطبيقات وعلى الويب. يمكنك أيضًا تحويل رصيد "Apple Pay Cash" إلى حسابك البنكي.