صورة تنشر عن طريق الخطأ تفضح مواصفات ساعة "Galaxy Watch"

نشرت شركة "سامسونغ" صورة لساعتها الذكية القادمة "Galaxy Watch" عن طريق الخطأ في موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

على ما يبدو، الساعة الذكية "Galaxy Watch" ستكون متاحة في نسختين، واحدة تدعم البلوتوث و WiFi فقط، في حين تدعم النسخة الأخرى البلوتوث وشبكات LTE كذلك، فضلا عن WiFi 2.4G b/g/n. ومن المتوقع أن تضم الساعة الذكية المعالج ​Exynos​ 7 Dual 7270.

وستكون الساعة الذكية متاحة كذلك في نسختين على مستوى الحجم، واحدة بحجم 1.19 إنش والأخرى بحجم 1.3 إنش. وإلى جانب ذلك، فقد تردد أيضًا بأن الساعة الذكية "Galaxy Watch" ستكون قادرة على قياس ضغط الدم.

"سوني" تكشف عن تقنية ثورية ل​كاميرا​ت الهواتف

أعلنت شركة "سوني" عن تطويرها لتقنيات جيدة ستشكل ثورة حقيقة في عالم التصوير باستخدام كاميرات الهواتف، وقال الخبراء إن هذه ​التقنية​ ستساهم بشكل فعال في تحسين عمل الكاميرات، وستجعل من ​الصور​ أكثر واقعية وحيوية، وستقلل من نسبة تشوهها عند تكبيرها.

ويعد الاختراع الجديد عبارة عن مستشعر ضوئي ​شديد​ الحساسية بطول 0.8 ميكرومتر، سيساعد كاميرا الهاتف على زيادة دقتها حتى 48 ميغابيكسل، لتنافس بذلك أحدث كاميرات التصوير الاحترافية.

جهاز قابل للإرتداء قادر على قياس مستويات الكورتيزول في جسم المستخدم

قام باحثون في جامعة "ستانفورد"، بتطوير جهاز يمكن ارتداؤه قادر على قياس مستويات الكورتيزول لدى المريض. بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن ذلك من قبل، فإن الكورتيزول، المعروف أيضًا باسم هرمون الإجهاد، مفيد لتتبع أشياء مثل مدى أدائك الجسدي لأنه يعكس كيفية عمل الغدد الكظرية والغدة النخامية. ولتحقيق هذه الغاية، يمكن أيضًا المساعدة في اكتشاف أي مشاكل في جسمك بناءً على ذلك.

وقد أوضح الباحث في مرحلة ما بعد الدكتوراه في ​مختبر​ "Salleo Lab" والمؤلف الرئيسي للبحث أنهم "مهتمون بشكل خاص باستشعار ​العرق​، لأنه يقدم مراقبة غير موسعة ومستمرة للعديد من المؤشرات الحيوية لمجموعة من الظروف الفسيولوجية. يقدم هذا أسلوبًا جديدًا للكشف المبكر عن الأمراض المختلفة وتقييم الأداء الرياضي. وأضاف "لا يزال يجري العمل على الجهاز القابل للارتداء لأنه ليس مثاليًا بعد، ولكن إمكاناته واضحة على الرغم من أننا سنضطر إلى الإنتظار لفترة قبل أن نراه في الأجهزة الإستهلاكية".