أسست كل من "فيسبوك"، "غوغل"، "​مايكروسوفت​" و"تويتر" مشروع نقل البيانات "Data Transfer Project" لتمكين المستخدمين من نقل المحتوى وجهات الاتصال والمزيد عبر ​تطبيقات​ مختلفة. ويعد "DTP" نظامًا أساسيًا لنقل البيانات مفتوح المصدر يمكن لأي خدمة عبر ​الإنترنت​ الانضمام إليه.

هذا وتسمح العديد من الشركات عبر الإنترنت لمستخدميها بتحميل بياناتهم ولكن من الصعب استخدام البيانات في مكان آخر. وسينتج عن مشروع نقل البيانات الجديد "Data Transfer Project" أداة تسهل استخدام هذه البيانات في مكان آخر أيضًا، ولكن هذه الأداة غير متاحة حتى الآن، ولم تقدم عمالقة التكنولوجيا سوى ورقة بيضاء لكيفية عمل الأداة.

ومن المؤكد أن أي معيار موحد لنقل البيانات سيجعل الحياة أسهل بالنسبة للمستخدمين. ولن يكونوا خاضعين للبيانات المقيدة بعد الآن مما يجعل من الصعب على المستخدمين الإنتقال إلى خدمات أخرى. وجدير بالذكر أنه يتم وصف "DTP" على أنه إطار عمل موحد مع شفرة مفتوحة المصدر يمكن أن تربط أي مزودين للخدمة عبر الإنترنت لتمكين المستخدم من نقل البيانات بسلاسة بين منصتين.

إذا كنت ترغب في التعمق أكثر في هذا المشروع وأساسياته فنحن ننصحك بقراءة هذه الورقة البيضاء التي وضعتها عمالقة التكنولوجيا في موقع "DTP".