أعلنت شركة "​بورش​" أنها تتعاون مع "Rimac"، وهي شركة متخصصة في صناعة ​السيارات الكهربائية​ الرياضية، وتمتلك فيها حصة بنسبة 10%.

وقالت شركة "بورش" إن الغرض من هذا الاستثمار هو إنشاء شراكة تنموية مع الشركة الشابة. وتنتج شركة "Rimac" مكونات للسيارات الكهربائية بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الرياضية. وجدير بالذكر أن شركة "Rimac" عرضت مؤخرًا أحدث نسخة من سيارتها الكهربائية الهجينة "Rimac C Two" في معرض جنيف للسيارات في اَذار الماضي. تمتاز هذه السيارة بقوة 2000 حصان تقريبًا وبسرعة قصوى تبلغ 412 كيلومتر في الساعة.

تلك السيارة قادرة أيضا على قطع مسافة قدرها 650 كيلومترًا بعملية شحن واحدة، وتستطيع السيارة شحن 80% من البطارية في غضون 30 دقيقة بفضل نظام الشحن السريع الذي يبلغ 250 كيلو واط. كما تقوم الشركة بتصنيع أنظمة توليد الطاقة الكهربائية عالية الأداء وأنظمة ​البطاريات​ التي ستساعد شركة "بورش" بالتأكيد على تطوير مجموعة خاصة بها من السيارات الرياضية ذات الأداء العالي.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة "بورش" وعضو المجلس التنفيذي للقسم المالي و​تكنولوجيا المعلومات​ Lutz Meschke، أن "الشركة تأمل في الدخول في تعاون وثيق مع الشركة على شكل شراكة إنمائية".