قررت شركة "Asus" الإنضمام إلى مصاف هذه الشركات أيضا من خلال إعلانها عن ال​هاتف​ "Asus ROG Phone" في معرض "​Computex​ 2018". وجدير بالذكر أن هذا هو أول هاتف يتم تصنيعه من قبل الشركة خصيصا للألعاب المحمولة.

ويتمتع الهاتف بمظهر جريء ويأتي مع العديد من الميزات التي تهدف إلى تحسين تجربة الألعاب المحمولة للمستخدمين. هناك ملحقات خاصة مثل ​مروحية​ التبريد الخارجية التي يمكن وضعها على ظهر الهاتف، وملحق آخر يمكنه إضافة ​شاشة​ ثانية إلى الجهاز.

عندما يتعلق الأمر بالمواصفات، فالهاتف "Asus ROG Phone" الجديد يضم إصدار حصري من المعالج Snapdragon 845 يبلغ تردده 2.96GHz. وتقول شركة "Asus" بأن هذا الهاتف يضم أيضًا شاشة ​AMOLED​ بحجم 6 إنش وبدقة FullHD تدعم محتوى HDR وتمتاز بمعدل ​تحديث​ يبلغ 90Hz مع معدل إستجابة يبلغ 1ms.

لم تكشف الشركة عن مقدار الذاكرة الداخلية، ولكنها كشفت بأنها ستشحن الهاتف مع 8GB من الذاكرة العشوائية، ومع مكبرات صوتية مزدوجة في الأمام، فضلا عن ​كاميرا​ خلفية مزدوجة بدقة 8 ميغابكسل لكلا المستشعرين وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع، فضلا عن شعار ROG فضي في الخلف يحتوي على ​إضاءة​ خلفية RGB قابلة للبرمجة.

من المثير للإهتمام أن يضم الهاتف "Asus ROG Phone" ثلاثة منافذ USB Type-C، أحدها في الأسفل حيث تتوقعه وإثنان ملتصقين على اليسار. ترغب شركة "Asus" في التأكد من المستخدمين يمكنهم الإستمرار في اللعب حتى عندما يكونوا مقترين دون الحاجة إلى الإهتمام بالكابل أثناء شحن ​بطارية الهاتف​ التي تبلغ سعتها 4000mAh.