تخرج من الجامعة الاميركية في بيروت و انتقل الى العيش في كندا حيث حصل على دكتوراه من احدى جامعاتها، وعاد وتنقل بين وطنه الام وكندا مجددا حيث عمل في كثير من الاعمال الحرة و ترأس الكثير من الاندية الاجتماعية والرياضية.

رجل احب بلده فساهم في بناءه من خلال تأسيسه لفندق في منطقة عاليه حيث عمل على تجهيزه و تطويره بكل الوسائل المتاحة لتأمين الرفاهية والخدمة الى زبائنه ويقصده الكثير من اللبنانيين والسياح الاجانب وبات معروفاً في المنطقة.

للاضاءة على انجازاته، كان لـ"الاقتصاد" لقاء مع صاحب فندق "Raj Hotel" في عاليه د. نادر شهيّب:

- ما هي اهم المحطات التي مررت بها خلال مسيرتك المهنية والاكاديمية؟

تخرجت من الجامعة الاميركية في بيروت عام 1990 و من ثم اكملت دراساتي العليا وحصلت على الدكتوراه في كندا في العام 1995. و منذ العام 1995 ولتاريخه، عملت في عدد من الاعمال بينها الاعمال الحرة كاعمال البناء والمقاولات و افتتاح مطاعم و اندية رياضية ولا زلت اعمل في هذا المجال. عملت في اندية رياضية راقية وكما عملت في بناء مطار بيروت و ترأست عدة اندية اجتماعية كان آخرها نادي "روتري" في عاليه. و في سنة 2011، بدأت ببناء فندق "راج اوتيل" و قد افتتح رسمياً في العام 2013.

- ما هي ابرز الصعوبات التي واجههتها في مسيرتك المهنية؟

واجهت صعوبات من الناحية العملية و كلها مرتبطة بالسياسة والمشاكل الاجتماعية في لبنان. و ان اهم الصعوبات التي واجهتها في الفندق كانت حول موضوع الزبائن والتعامل معهم بالاضافة الى صعوبة اصدار رخص البناء والمتطلبات التنظيمية مع الدولة اللبنانية بالاضافة الى الاوضاع المالية والادارية وغيرها.

- ما هي المواصفات التي تتميز بها شخصيتك وساعتدك على تخطي هذه الصعوبات بشكل عام؟

علاقاتي الاجتماعية التي اسستها بالاضافة الى الخبرة الطويلة التي اكتسبتها من اعمالي و طريقة عملي في الاندية الاجتماعية والرياضية جعلتني اواجه تلك الصعوبات و اتخطاها. و للنشاط الاجتماعي دور مهم في حلحلة كل المشاكل و المطبات التي مررت بها في حياتي المهنية.

- هل تعتبر انك حقّقت نفسك او انك تطمح للمزيد من الاعمال في حياتك؟

طموحاتي كبيرة واعمل على تحقيقها كلها ومن لا يملك طموحات معيّنة فستتوقف أعماله كلها وهذا ما يساعدني على التقدم اكثر في الحياة. و لا يمكن لاحد ان يقف في وجه الآخر طالما ان الطموح والارادة موجودين وهذا الامر يحفّز الانسان على العمل اكثر على تحقيق احلامه و يخطط للمستقبل.

- ما هي مشاريعك المستقبلية؟

اعمل على تأسيس مشروع صناعي كبير للبنان و لكنني لن افصح عنه في الوقت الراهن، و اعمل على اصدار التراخيص القانونية و الادارية للمباشرة في تنفيذه.

- ما هو رأيك بالوضع السياحي في لبنان عامة و في منطقة عاليه على وجه الخصوص في ظل الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية التي يمر بها البلد؟

الوضع السياحي في لبنان جيد نوعاً ما نسبةً للاوضاع الامنية و السياسية التي تدور في البلدان من حولنا و الحمدالله اننا في بلد آمن. اليوم الوضع ممتاز وننتظر فصل صيف واعد و هناك نسبة اقبال جيدة للسياح اللبنانيين و الاجانب على الفندق.

- ما هي الخطط التي وضعتموها للتسويق للفندق من اجل جذب المزيد من السياح الى المنطقة؟

نركز حالياً على المواقع الكترونية التي تختص بحجز الفنادق حول العالم من خلال شبكة الانترنت و على مختلف انواعها كما اننا نتسخدم مواقع التواصل الاجتماعي للترويج السياحي. بالاضافة الى ذلك، نستفيد من الزبائن الذين ينقلون الى اصدقائهم وعائلاتهم آرائهم تجاه سياسة الفندق وتجاه الخدمة المقدمة فيه وتجاه الاجواء بشكل عام، الامر الذي يجذب الينا المزيد من الزبائن والسياح. اليوم بات الانترنت من ابرز الوسائل حول العالم للوصول الى الناس بطريقة سهلة وسريعة وهذا ما نتكل عليه.

- ما هي المتطلبات التي توجهها الى الدولة اللبنانية من اجل تحسين الوضع السياحي في البلد؟

اطالب الدولة بعدم زيادة الضرائب على المؤسسات السياحية لا بل ادعوها الى الغائها لفترة معيّنة كي تستطيع هذه المؤسسات ان تنطلق بالعمل بشكل سليم و جيد كما اني اطالبها بتسهيل انجازات الاوراق و المستندات القانونية و الرخص و المعاملات الادارية.

ما هي كلمتك للشباب اللبناني في ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي نمر؟

ادعو الشباب لا بل اشدد عليهم بضرورة الا يستسلموا لليأس و ان يعملوا في كل الوظائف لان في لبنان، وبالرغم من كل ظروفه وصعوباته، اعمال كثيرة فكيف هي الحال اذا كانت الاجواء والظروف جيدة؟