أعلنت شركة "غوغل" عن نظام "Android Go" في العام الماضي، وهو يعد بمثابة نسخة خفيفة من نظام ​الأندرويد​ الرئيسي مصممة خصيصا للإستخدام في ​الهواتف الذكية​ التي تضم مواصفات تقنية متدنية مثل 1GB من الذاكرة العشوائية و8GB من الذاكرة الداخلية. وقد تم تحسين نظام "Android Go" و​التطبيقات​ المصاحبة لإستهلاك مقدار أقل من البيانات وموارد الجهاز لتوفير تجربة إستخدام جيدة حتى على الأجهزة المتدنية المواصفات. وكانت شركة "ZTE" من بين أوائل الشركات التي قامت بإطلاق ​هاتف​ مزود بنظام "Android Go"، ويبدو أن شركة "​سامسونغ​" تعمل بدورها على هاتف "Android Go" الخاص بها.

ووفقا للتقارير، فيبدو أن شركة "سامسونغ" تختبر هاتفها الذكي الجديد المزود بنظام "Android Go" في أربعة أسواق مختلفة، وهي النيبال و​بنغلاديش​ و​الهند​ وسريلانكا. ومن المنطقي فعلا أن تقوم شركة "سامسونغ" بإطلاق هاتفها الذكي الأول المزود بنظام "Android Go" في هذه الأسواق حيث يتم عادة إطلاق الهواتف الذكية المتدنية.

يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة "سامسونغ" ستقوم بجلب هاتفها الذكي المزود بنظام "Android Go" إلى الأسواق الأخرى، ولا سيما الأسواق الغربية. ومع إطلاق شركة "ZTE" لأول هاتف يعمل بنظام "Android Go" في ​الولايات المتحدة الأميركية​، فقد ترغب شركة سامسونج في الحصول على جزء من الكعكة لنفسها أيضًا.