حرصت بعض شركات التكنولوجيا على الاحتفال مع المسلمين بمناسبة حلول ​شهر رمضان​، وهذا من خلال التهاني ببداية شهر الصيام، وأيضا بطرح بعض المزايا التي تسهل عليهم العبادة والاستمتاع بالشهر الكريم، وكانت "​غوغل​" و"​فيسبوك​" و"​يوتيوب​" أبرز تلك الشركات.

فقد احتفل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بحلول شهر رمضان، بمنشور يظهر لكل مستخدميه حول العالم للتهنئة بهذه المناسبة، وكتب "يأمل فريق "فيسبوك" أن تستفيدوا من روحانيات شهر رمضان وأن تكثروا من الصدقات لإلهام الأشخاص في مجتمعكم وعبر العالم على فعل الخيرات".

أما عند البحث عن كلمة "رمضان" في "غوغل"، فسوف يجد المستخدم مجموعة شاملة من المعلومات المخصّصة والمناسبة لكل دولة، وتتضمن النصائح المفيدة المتعلقة برمضان وأوقات الغروب، أوقات الصلاة في الرياض أو في القاهرة، وستظهر وفقا للموقع الجغرافي، هذا بالإضافة إلى تطبيق القبلة الذي يعمل دون الاتصال بالإنترنت، وتطبيق "قلم" لإرسال التهاني.

كما أعلنت شركة "يوتيوب" المملوكة من "غوغل" عن توفير ميزة للمسلمين لرصد أكثر الوصفات الرمضانية رواجًا على الموقع، وتكون كلها متاحة ضمن نتائج البحث، بالإضافة إلى البرامج والمسلسلات الأكثر انتشارا.