تعتزم الذراع التجارية لشركة "أرامكو" السعودية بدء تداول الخام في ​آسيا​ عبر مكتبها في ​سنغافورة​ في الربع الثالث من العام الحالي، وتهدف لزيادة الكميات المتداولة من الخام والمنتجات المكررة إلى ستة ملايين برميل يوميا بحلول 2020.

ونقلت وكالة انباء "رويترز" عن الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو لل​تجارة​"، إبراهيم البوعينين، أن الشركة تهدف أيضا لفتح مكتبها الأوروبي أوائل العام المقبل مع توسعها في الأنشطة الدولية.

وقال البوعينين في مقابلة في أبوظبي: "سنستهدف الربع الثالث من العام الحالي لتجارة الخام، انطلاقا من سنغافورة لجنوب شرق وشمال آسيا، نعكف على إجراء فحصنا الفني النافي للجهالة".

وأضاف على هامش مؤتمر الشرق الأوسط للبترول و​الغاز​ : "هدفنا هو الوصول إلى ستة ملايين برميل يوميا بحلول 2020، لكل من المنتجات ​النفط​ية وتجارة الخام لأطراف ثالثة".

وأوضح البوعينين إن "أرامكو للتجارة تعتزم أيضا التوسع في ​أوروبا​ وفتح مكتبها الإقليمي في لندن أو جنيف بحلول الربع الأول من 2019".

ولفت إلى أن "أرامكو للتجارة لا تنوي فتح مكتب في ​الولايات المتحدة​، حيث تتولى ​موتيفا​ انتربرايزيز، وحدة أرامكو التي مقرها هيوستون، تجارة النفط وربما تخطط للتوسع إلى ​أميركا​ اللاتينية، والمقر الرئيسي سيظل في الظهران بالسعودية وأن تركيز الشركة ينصب على تأمين الإمدادات للسعودية".