أعلن بنك ​الكويت​ الوطني أن وكالة "​موديز​" لل​تصنيف​ الائتماني أصدرت تحديث للتحليل الائتماني للبنك، حيث صنفت ​الديون​ و​الودائع​ طويلة الأجل للبنك عند "Aa3" بنظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية، يعكس تصنيف "موديز" محافظة البنك على صلابة أدائه وقوة مؤشراته المالية، أما النظرة المستقبلية المستقرة فتعكس جودة أصول "وطني" ونسب الرسملة و​السيولة​ المرتفعة لديه.

وأشار التقرير إلى أن تحليل "موديز" المُحدث أخذ في الاعتبار التصنيف السيادي لدولة الكويت المستقر، موضحاً بأن البنك يستفيد من البيئة التشغيلية المتنوعة والانتشار الجغرافي في ​مصر​ ومنطقة الشرق الأول وأمريكا الشمالية و​أوروبا​ و​آسيا​.

وأوضح تقرير "موديز" أن أداء ​بنك الكويت الوطني​ لطالما كان أفضل من أقرانه من حيث جودة ​الأصول​، حيث أن نسبة القروض المتعثرة من إجمالي المحفظة الائتمانية لدى البنك تبلغ نسبة 1.4% كما في نهاية عام 2017 مقابل 1.3 في نهاية 2016، وهو ما يُعد أقل من نسبة 1.9% الخاصة بمتوسط نسبة القروض المتعثرة للبنوك الكويتية.

وذكر أن "وطني" يُعد أكبر مؤسسة مالية في الكويت، مستحوذاً على حصة سوقية بنسبة 35% من إجمالي أصول ​القطاع المصرفي​ كما في 31 كانون الأول 2016. وقد بلغت أصول البنك المُجمعة نحو 26.8 مليار دينار أي ما يُقارب 89 مليار دولار كما في نهاية اَذار 2018.