كما عودتنا دولة الامارات ان تكون سباّقة في مختلف المجالات ها هي تستعد هذا الصيف الى اطلاق واحدة من أكبر المدن الترفيهية المغلقة في العالم التي ستحمل العلامة "​وارنر براذرز​" في ​جزيرة ياس​ ​أبوظبي​ لتعد هذه المدينة الترفيهية اضافة جديدة على ما تقدمه الجزيرة من تجارب ترفيهية عبر نخبة فريدة من ابرز المعالم الهامة التي تجذب ​السياح​ والانظار من مختلف اقطاب العالم ومنها "​فيراري​ ووترورلد" وحلبة "مرسى ياس" الى جانب باقة من القاعات والمسارح الترفيهية والمطاعم و​الفنادق​ العالمية اضافة الى "ياس مول".

وتعمد ​ابو ظبي​ الى تطوير ودعم ​القطاع السياحي​ نظرا لما يشكله هذا القطاع من اهمية على ال​اقتصاد​ وعلى ​الدخل القومي​ بالاضافة الى تطبيق استراتجيتها الرامية الى تخفيف الاعتماد على ​النفط​ وتنويع مصادر الدخل فنراها اليوم تنفق الملايين من الدولارات لتوفير المقاصد السياحية والترفيهية التي تربط بين الثقافات المختلفة لتكون السباقة في مجال السياحي ولتحتل مراكز متقدمة على الخارطة السياحية ولتصبح وجهة سياحية مميزة ومقصدا من مختلف انحاء العالم.

"وارنر براذرز أبوظبي" عالم من الشخصيات الأسطورية على مساحة 150 الف متر

اعلنت شركة "ميرال" التي تعتبر المسؤولة عن تطوير جزيرة ياس عن افتتاح المدينة الترفيهية المغلقة الأولى على الإطلاق التي تحمل علامة "وارنر براذرز" في العالم في 25 تموز المقبل بكلفة استثمارية ستصل الى حوالي 1 مليار دولار وعلى مساحة 150 ألف متر لتأتي هذه الخطوة في اطار الجهود الرامية الى تحويل جزيرة ياس واحدة من ضمن اكبر الوجهات الترفيهية في العالم .

ولمحبي الشخصيات الكرتونية المشوقة من كافة الاعمار موعدا هذا الصيف مع اهم وابرز الشخصيات الكرتونية المحببة في مدينة "وانر براذرز" ابو ظبي والتي كشفت عن منطقتي "بيدروك" و"ديناميت غالتش" المستوحاة من شخصيات الرسوم المتحركة من لوني تونز وهانا-باربيرا، ، كما سيتمكن الضيوف الانضمام الى المرح مع "وارنر براذرز أنيميشن" في شوارع "ديناميت غالتش " المليئة بالأحداث، المجاورة لضواحي منطقة بيدروك القابعة في العصر الحجري، وتضم هذه المناطق أربع ​ألعاب​ ومرافق ترفيهية، بالإضافة إلى مطعمين ومتجرين، وجميعها مستوحاة من الرسوم المتحركة وأشهر شخصياتها، مثل "ذا فلينستونز" و"ذا جيتسونز".

كما ستضم مدينة عالم "وارنر براذرز" أبوظبي 29 لعبة ومرفقا ترفيهيا عائليا، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحيّة والفريدة من نوعها، حيث ستقدم تجربة متكاملة لضيوفها ضمن ست مناطق تشمل "متروبوليس"، "غوثام سيتي"، "كارتون جانكشن"، "بيدروك"، "ديناميت غالتش" و"وارنر براذرز بلازا". كما ستقدم "عالم وارنر براذرز " مجموعة من التجارب التي تجمع أشهر الشخصيات العالمية وأبطال ​القصص المصورة​ تحت سقف واحد ولأول مرة في المنطقة، ابتداءً من المغامرات المشوقة من "دي سي إنترتينمنت" ووصولاً إلى عالم "وارنر براذرز أنيميشن".

كما سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بعالم يقاتل فيه "سوبر هيروز"، من أجل تحقيق العدالة، مثل: "​باتمان​، ​سوبرمان​، وندر وومان"، إضافة إلى التعرّف إلى شخصيات الرسوم المتحركة على أرض الواقع، مثل: "باغز باني، وايل إي. كايوتي، سكوبي – دو ".

وستتضمن "وارنر براذرز "ابو ظبي احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في قطاع الترفيه مع 56 شخصية كرتونية و 22 محلا تجاريا و 16 مطعما ويجري العمل حاليا على بناء فندقا يبعد 50 مترا عن المدينة .

ابو ظبي تستقطب 4.8 مليون سائح في العام2017

تسعى امارة ابو ظبي من خلال افتتاح "وارنر براذرز" الى زيادة عدد السياح الوافدين اليها وتأتي هذه الخطوة في اطار المساعي الدائمة نحو تنويع مصادرر الدخل للامارة التي تعتبر غنية بالنفط حيث تستثمر الكثير من الاموال في مجال ​السياحة​ وتطوير معالم سياحية جديدة جاذبة للسياح من مختلف انحاء العالم .

واعلنت هيئة ابو ظبي للثقافة والسياحة ان ابو ظبي جذبت في العام الماضي 2017 حوالي 4.8 مليون سائح بزيادة اقتربت من 10% مقارنة بالعام 2016 وتسعى خلال الأعوام المقبلة إلى تحقيق زيادة سنوية بنسبة 11% واستقطاب 8.5 مليون زائر بحلول عام 2021 .

وتضم امارة ابو ظبي الكثير من المعالم السياحية والاماكن التي يتهافت على زيارتها السياح ابرزها متحف "اللوفر أبوظبي"، وسباق ​جائزة​ أبوظبي الكبرى "للفورمولا 1"، وعالم "فيراري"، و"ياس ووتر وورلد"، بالاضافة الى مشروع بناء متحفين آخرين .

وتعتبر دولة الامارات الاكثر تنوعا في المنطقة والاقل اعتماد على النفط حيث يمثل نحو 30% فقط من الناتج الاجمالي للدولة وتعمد الحكومة الى تخفيض تلك النسبة الى 20% بحلول العام 2021 ويعتبر القطاع السياحي من ابرز القطاعات التي من شأنها ان تؤدي الى تنويع الاقتصاد مما ينعكس ايجابيا على اقتصاد البلاد.