قامت العلامة التجارية الفرعية "Nubia" التابعة لشركة "ZTE" اليوم بإزاحة الستار رسميا عن أول عضو في سلسلة هواتف "Nubia Z18 ​Series​"، وهو الهاتف "Nubia Z18 Mini". وكما يوحي إسمه، فهذا الهاتف ليس هو الهاتف الراقي في السلسلة وإنما عبارة عن هاتف من الفئة المتوسطة يستهدف أولئك الذين يرغبون في إنفاق مقدار قليل من المال لشراء ​هاتف ذكي​ جميل وقوي نسبيا في نفس الوقت.

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات ​التقنية​، فالهاتف "Nubia Z18 Mini" الجديد يأتي مع مواصفات تقنية تشمل ​شاشة​ IPS LCD بحجم 5.7 إنش وبدقة 2160×1080 بكسل محمية بطبقة Gorilla Glass، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 660، ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB، فضلا عن ​كاميرا​ أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 24 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني مع العلم بأن المستشعر الأول يأتي مع عدسة بفتحة 1.7.

من حيث ​التصميم​، الهاتف "Nubia Z18 Mini" يأتي مع إطار مصنوع من المعدن يجمع بين الطبقتين الزجاجيتين في الأمام والخلف. وكما تلاحظون، فهذا الهاتف يأتي بتشكيلة مختلفة من الألوان تشمل الأسود والأبيض والأخضر الفاتح والبنفسجي والوردي.

وبغض النظر عن التصميم، فالهاتف "Nubia Z18 Mini" يأتي كذلك مع ​ذكاء إصطناعي​ خاص مطور من قبل شركة ZTE يدعى NeoSmart AI، وهو يأتي مع زر صوتي خاص. وبفضل هذا ​الذكاء الإصطناعي​، يمكن للكاميرا الخلفية المزدوجة إلتقاط ​الصور​ المضببة الخلفية، في حين يسمح للكاميرا الأمامية بإسقاط ما يصل إلى 106 نقطة غير مرئية على الوجه من أجل خاصية الفتح عن طريق الوجه Facial Unlock. وفي حالة إذا كانت هذه التقنية البيومترية غير ملائمة بالنسبة لك، فهناك مستشعر لبصمات الأصابع في الواجهة الخلفية.

الهاتف "Nubia Z18 Mini" متوفر الآن للطلب المسبق في ​الصين​ وعملية شحن الطلبات ستتم يوم 19 نيسان.