عبر المدير التنفيذي لمصرف "​باركليز​" جيس ستيلي عن الحذر تجاه الجهود المبذولة بين ​بريطانيا​ و​الإتحاد الأوروبي​، و قال"أن الجهود المبذولة للحد من العوائق التجارية بينهم تعتبر تحدياً رئيسياً وكبيراً بالنسبة للندن، وبالذات ماذا سوف يحدث في القطاع المالي بالمملكة المتحدة، وأضاف أن جدية الأمر ستضطر الطرفين للوصول لإتفاق".

وقال ستيلي أن "الضرورات الإقتصادية والسياسية ينبغي أن تمنع الحرب التجارية​، وعلى الرغم من العوائق الناتجة عن التوترات التجارية الأميركية و"البريكسيت".

وأضاف جيس ستيلي "أنه يأمل ذلك، وأننا لا نجد الناس يزيدون من وضع العوائق، ويعتقد أن ذلك إبتعاد عن السياسة الإقتصادية العالمية والتي أدت دوراً جيداً منذ الحرب العالمية الثانية".

وتبادلت ​الصين​ و​الولايات المتحدة​ التهديدات حول فرض الرسوم الجمركية على آلاف السلع، وإتهمت الصين مؤخرًا الولايات المتحدة بخرق قواعد ​منظمة التجارة العالمية​ وإنتهاك حقوقها.

وعلى الرغم من ذلك عبر المدير التنفيذي عن تفاؤله مستقبلاً، وأن كلا البلدين سيدركوا أهمية ترابط ​الإقتصاد العالمي​، ولا يعتقد أن المسؤولين السياسيين يعملون على بناء المزيد من الحواجز.