تخطط شركة "غوغل" للقيام بتحرك قوي في ​الهند​ يتضمن ​إطلاق​ هاتفًا ذكيًا جديدًا من الفئة المتوسطة، وإطلاق ​الجهاز اللوحي​ الهجين "Pixelbook" في البلاد قريبًا. ومن المتوقع أيضًا أن تنفق شركة "غوغل" الكثير على التسويق لمنتجاتها الاستهلاكية.

وقد تمت اللقاءات التجارية في ​ماليزيا​ والولايات المتحدة الأميركية و​المملكة المتحدة​، حيث شارك بعض تجار التجزئة من الهند. وفقا لأحد المصادر، فسوف تتوسع شركة "غوغل" على إمتداد شبكة "Reliance Jio 4G" من أجل تحقيق الإستفادة القصوى من المنتجات. وقال مسؤول تنفيذي آخر بأنه بحلول شهر اَب المقبل ستقوم شركة "غوغل" بإطلاق هاتف ذكي جديد من الفئة المتوسطة، في حين سيتم إصدار هواتف "Google Pixel" الجديدة في بداية شهر نوفمبر كما جرت العادة دائمًا.

وبغض النظر عن سوق الهواتف الذكية، فقد قيل أيضا بأن شركة "غوغل" تتطلع أيضا إلى الإنضمام إلى سوق أتمتة المنازل الذكية من خلال منتجات Nest، مثل جرس الباب الذكي، ونظام الإنذار، وكاشف الدخان، وذلك خلال العام المقبل. والسبب الرئيسي وراء عدم قيام شركة "غوغل" بالتوسع السريع هو مسألة الإعتراف بالعلامة التجارية، فالعديد من الأشخاص في الهند ما زالوا غافلين عن فكرة أن شركة "غوغل" تبيع الأجهزة أيضًا.

وستعمل شركة "غوغل" مع شركة "Redington"، وهي الموزع الرسمي لمنتجات "غوغل" في الهند على توسيع قابلية الوصول إلى منتجات "غوغل" من خلال إنشاء المتاجر الفعلية، وتحسين العلامة التجارية للمتاجر في المتاجر الحالية المجاورة.