أغلقت أسهم شركة "Micron MU " على انخفاض طفيف يوم الأربعاء الماضي ، قبل يوم واحد فقط من موعد إطلاق الشركة لأحدث النتائج المالية ربع السنوية. وقد اجتذب هذا السهم المتقلب الكثير من الاهتمام في الآونة الأخيرة ، لذلك ينبغي أن نتوقع إعلان أرباحه ليحدث موجات في "وول ستريت" مع استمرار المستثمرين في التعامل مع تقلبات جديدة على مستوى السوق ومسائل التجارة الدولية.

تجدر الاشارة الى ان "ميكرون" هي واحدة من الشركات الرائدة في العالم بحلول الذاكرة وأشباه الموصلات. وبفضل ارتفاع الطلب على منتجاتها من مجموعة متنوعة من المصادر الجديدة والقديمة ، ارتفعت أسهم "ميكرون" بنحو 135% خلال العام الماضي ، بما في ذلك زيادة بنسبة 40% في الشهر الماضي وحده.

لكن هذا المدى المذهل يعني أن المستثمرين سيكون لديهم توقعات عالية لميكرون عندما يقدم تقارير يوم الخميس. هل ستتمكن الشركة من تلبية هذه الآمال النبيلة؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة.

أحدث التوقعات

تدعو تقديرات زاكز الحالية للإجماع شركة ميكرون إلى تسجيل أرباح معدلة قدرها 2.76 دولار للسهم وإجمالي الإيرادات 7.23 مليار دولار. وستمثل هذه النتائج معدلات نمو مذهلة على أساس سنوي تبلغ 207% و 56% على التوالي.

لكن هذه التقديرات الإجماعية ليست سوى جزء من القصة ، وسيتعين على المستثمرين الذين يتطلعون إلى اللعب على ميكرون قبل إعلان أرباحه معرفة المزيد.

أرباح ESP

كما يرغب المستثمرون في توقع احتمالية أن تفاجئ ميكرون المستثمرين بنتائج أرباح أفضل من المتوقع. لهذا، تبحث "Zacks ESP" عن مفاجآت في الأرباح من خلال التركيز على أحدث تقديرات المحللين. ويتم ذلك لأنه ، وبصفة عامة ، عندما ينشر أحد المحللين تقديراً صحيحاً قبل إصدار الأرباح ، فإن ذلك يعني أنهم يمتلكون معلومات جديدة قد تكون أكثر دقة مما كان يعتقده المحللون حول الشركة قبل شهرين أو ثلاثة.

ويساعدك الربح الإيجابي لشركة "ESP " على الشعور بالثقة حول إمكانية تحقيق أرباح. في الواقع ، لقد أظهر اختبارنا العكسي لمدة عشر سنوات أن هذه المنهجية أنتجت بدقة مفاجأة إيجابية بنسبة 70% من الوقت.

بعد يوم واحد فقط من تقريرها ، تقوم "ميكرون" برعاية Zacks Rank # 1 (Strong Buy) و Earnings ESP بنسبة 0.6%. ويرجع هذا إلى أن تقدير الشركة الأكثر دقة للأرباح يبلغ 2.78 دولارًا أميركيًا للسهم الواحد ، مما يعني أن أحدث تقديرات المحللين كانت أعلى من الإجماع. هذه النظرة المحسنة هي علامة جيدة متجهة إلى التقرير.

أداء السعر وتاريخ مفاجأة

ومن الأمور المهمة الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار قبل تقرير ميكرون هو تاريخ الشركة من مفاجآت الأرباح وتأثير هذه المفاجآت على أسعار الأسهم.

كما نرى ، قامت "ميكرون" بتجميع موجة مفاجئة مذهلة من الأرباح ، ولكن أرباح الأرباح وحدها لم تضمن قوة دفع قوية. على سبيل المثال ، تجاوزت "Micron " تقديرات " Zacks Consensus " بأكثر من 11% في الربع السابق ، لكن المستثمرين تخلصوا من السهم في أعقاب التقرير.

من المرجح أن يكون الإرشاد المقياس المهم الذي يدفع زخم السهم بعد الأرباح. لقد ألهم قانون إصلاح الضرائب الأميركي الأخير توجيهًا قويًا للمستقبل في جميع أنحاء قطاع التكنولوجيا خلال موسم أرباح الربع الرابع ، ولكن لا يمكننا أن نعرف على وجه الدقة كيفية توجيه الشركات في وقت مبكر.

وتجدر الاشارة الى ان "ميكرون تكنولوجي" هي شركة أميركية، مقرّها في مدينة بواز بولاية إيداهو والتي تقوم بانتاج العديد من أجهزة (semiconductor)، بما في ذلك ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية ، والذاكرة المحمولة ، ومحركات الأقراص الصلبة. يتم تسويق منتجاتها الاستهلاكية تحت العلامات التجارية "Crucial" و "Ballistix". خلقت "ميكرون" و"إنتل" معا تقنيات التراسل الفوري فلاش ، والتي تنتج ذاكرة فلاش "NAND".

كما تنتج "ميكرون" ذاكرة ووحدات "DRAM" بما في ذلك "SDRAM "، "DDR SDRAM "، "DDR2" "SDRAM "، "DDR3 SDRAM "، "DDR4 SDRAM "، "LPDRAM "، "RLDRAM "، "PSRAM" ، وحزم متعددة الرقائق. كما أنه يجعل "NAND" ، ذاكرة فلاش NAND و NOR ، وسواقات SSD. تعد Lexar و Crucial من أشهر العلامات التجارية التي تستخدمها الشركة لتوزيع منتجاتها.

في أواخر عام 2009 ، كانت الشركة أول من أعلن عن محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD) باستخدام واجهة SATA بسرعة 6 جيغابت/ ثانية.