بلغت قيمة ​استثمارات​ مجمع ​دبي للاستثمار​ في ​البنية التحتية​ نحو 3.5 مليار درهم، ووصلت قيمة استثمارات الشركات العاملة في البناء والإنشاءات نحو 45 مليار درهم، فيما يتجه المجمع العام الجاري إلى إنفاق نحو 150 مليون درهم على صيانة وتجديد البنية التحتية لدعم نمو عملياته.

وأفاد المدير العام للمجمع عمر المسمار بنمو أعداد الشركات العاملة فيه نحو 24% نهاية العام الماضي مقارنة مع 2016، بواقع 4500 شركة تغطي مختلف القطاعات الصناعية والاقتصادية، فيما يتوقع المجمع بلوغ نسبة النمو في الربع الأول من العام الجاري نحو 25 إلى 30 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها 2017.

وأضاف المسمار أن دبي للاستثمار أجر 98% من الأراضي التي يتوافر عليها، لافتاً إلى أن المجمع سيتوافر بحلول العام المقبل على محطة رئيسة لخط المترو، ما يعزز من سهولة التنقل إلى المجمع.

وأشار إلى أن الربع الأول من العام المقبل سيشهد تدشين محطة لتوليد ​الكهرباء​ للمجمع بطاقة 132 ميغاواط، ليرتفع بذلك الإجمالي إلى ست محطات.

وذكر المسمار أن المجمع يضم فندقين قيد الإنشاء حالياً، فيما يرتقب دخولهما الخدمة مع نهاية العام الجاري، موضحاً أن مجمع دبي يتوافر في الوقت الراهن على خمسة ​فنادق​ قيد الخدمة.

وبيّن وجود عدد من المشاريع التي من المقرر دخولها الخدمة في العام الجاري، على غرار المجمعات السكنية للعمال، والمجمعات الصناعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ووحدات التخزين، متوقعاً أن يوفر المجمع نحو 700 ألف إلى مليون قدم مربع للتأجير.

وكشف المسمار عن دخول دبي للاستثمار في مباحثات مع ​المغرب​ و​مصر​ و​أنغولا​ لتشييد مجمعات مماثلة داخل هذه الدول، مشيراً إلى أن النموذج المشابه لدبي للاستثمار في السعودية في مراحل التنفيذ الأخيرة.