ارتفعت ​الاستثمارات​ ال​مصر​ية غير العقارية في السوق ​الإمارات​ي لتتجاوز قيمتها 826 مليون دولار، بحسب ما أعلنه رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل.

وقال إن ​تجارة​ السلع بين الدولتين تجاوزت قيمتها 3.2 مليار دولار، لافتاً إلى تنامي هذه القيمة بحجم أكبر في تجارة الخدمات، من خلال 5 بنوك اماراتية فى مصر و3 ​بنوك مصرية​ بالامارات فضلا عن كبرى شركات ​المقاولات​ و الموانئ والاتصالات من الجانبين بالاضافة إلى ​تجارة التجزئة​ والفرانشايز.

وأضاف الوكيل، أن الإمارات اعتلت صدارة الدول المستثمرة في مصر، بقيمة 6.2 مليار دولار، من خلال 868 شركة، وفقا لبيان وزارة ​الصناعة​ المصرية.

ولفت، إلى ممتلكات الإماراتييت من الأصول العقارية في مصر، المقدرة بمليارات الدولارت، مشدداً على ضرورة تحالف ​الشركات المصرية​ والإماراتية للدخول سوياً في أسواق دول ثالثة لتعظيم الاستفادة من تكامل المميزات الاقتصادية.

وعدد سبل استفادة الشركات الإماراتية من تواجدها في السوق المصرية، ومن بينها مجال الصناعة واللوجستيات؛ والتي تمكن الشركات الإماراتية من الاستفادة من سوق يتجاوز 2.1 مليار مستهلك بدون جمارك أو حصص في ​المناطق الحرة​ التى تشارك بها مصر وذلك من خلال التنصيع المشترك بمكونات إماراتية.